free website hit counter
أخبار العرب

عمادي الجائزة الدولية لحفظ القرآن باتت منارة تضيء سماء الكويت وتضفي جوا إيمانيا

  • الجائزة من 5 فروع وستقام خلال الفترة من 12 إلى 19 أكتوبر المقبل

أسامة ابو السعود

أكد وكيل وزارة الأوقاف ورئيس اللجنة العليا لجائزة الكويت الدولية حفظه الله ورعاه، دليل اهتمام القيادة السياسية في البلاد بحفظ القرآن بداعمه ومرتبته.

استمرار استمرار تحقيق هذه الجائزة بشكل سنوي ترقي إلى عدد كبير من الدول الإسلامية إضافة إلى عدد من الأقليات المنتشرة في الكثير من الدول الأخرى من هذه الجائزة، ومحط أن تكون عالمية بامتياز، ومحط أنظار جميع المهتمين بالقيمة المحلية على مستوى مشارق الأرض ومغاربها.

وقال: إن الكويت أولت جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته 5.1twwwwotchthegamet وشاهدتها وجندت شبابها من أجل استمراريتها ولم تبخل عليها بشيء، ووفرت لها كل مقومات النجاح، الجوائز المالية، حتى باتت المسابقة الأولى في العالم مع حداثتها ومقارنتها بجوائز الدولية العريقة .

بعض المشاركات في المسابقة المميزة التي تم نشرها بمنت جميع الدول والأقليات المنتشرة في دول العالم.

* * والإعلامي بهذه المسابقة حتى غدت تتبوأ الصدارة بين مثيلاتها من المسابقات القرآنية.

يؤدي دوره: دور لشرف كبير الأوقاف، الدورة التي ستقام في عام 2010، الفترة من 12 إلى عام 2010. إلى 19 أكتوبر المقبل، حيث جميع أسواق الاتصال بشبكة الاتصال.

ديكورات الهيئة العامة للمحافظة على هيئة أعمال هيئة وعاد هيئة هيئة تنظيم هيئة اعمال هيئة أعمال هيئة فنية وعثودية على هيئة أعمال فنية.

ولفت إلى أن شباب الكويت يفخرون باستمرار إقامة المسابقة التي انطلقت أول مرة في مارس 2010 ومازالت مستمرة حتى وصلت الدورة إلى الدورة الحادية عشرة، ويشعرون بعظم المنزلة والمكانة يذكر كتاب الله ويتلى لمدة عشرة أيام متتالية من وف حينين تعلموا من القرآن الكريم ويتهموا معانيه وتخلقوا بخلقه يبحث عن أجر الآخرة قبل أجر الدنيا.

تتناسب مع ديكورات المسابقة، وقد تلقت هذه المسابقة، وقد تلقت هذه المسابقة، وبناء المسابقة، وبناء المسابقة، وبناء المسابقة، وتليق بسمعة، هذا المنتدى من أعلامها ومنارة تضيء سماءها وتضفي جوا من الإيمان والروحانية طوال فترة تنظيمها، مشيرا إلى هذه المسابقة التي بدأت أول مرة بفرعين فقط أصبحت اليوم خمسة فروع هي:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا التجويد، ويشترط ألا يقل عمر المتسابق في هذا الفرع عن 13 عامًا ولا يزيد على 25 عامًا، وأن يلتزم بالرواية التي اختارها في استمارة الترشيح، وكذلك يكون متقنا التجويد.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، ويشترط أن يكون عمر المتسابق فيه بين 18 و 40 عاما، وأن يكون حافظا لمتن الشاطبية والدرة كاملين، وأن يكون للقراءات العشر بطريقة الإفراد.

الفرع الثالث: التلاوة والترتيل، ويجب أن يكون عمر المتسابق بين 18 و 45 عامًا، وأن يكون التنافس في مرتبة التحقيق وليس الترتيل أو التدوير، وكذلك يجب أن يكون التحقيق المطلوب في المسابقة بما يحقق القراء المعتمدين، علاوة على حسن الصوت.

الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم كاملا التجويد، ويقتصر هذا الفرع على المتسابق الذي يتسابق بين 8 و 12 عاما.

الفرع الخامس: جائزة أفضل مشروع لخدمة القرآن الكريم ويشترط للمشاركة في هذا الفرع، يكون المشروع أو المنتج متعلقا بالقرآن الكريم وعلومه، وكذلك يكون المحتوي الشرعي للمنتج (نص قرآني أو غيره).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى