free website hit counter
الأخبار

فلسطين تحذر من خطورة إجراءات الاحتلال بحق الأسرى

[ad_1]

حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، من خطورة الإجراءات التي تتخذها إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها اليوم: “نحذر من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الوحشية بحق أسرانا، والمخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وحملت الرئاسة الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلى المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الأسرى والمعتقلين.

كما حذرت الرئاسة الفلسطينية من أن أي مكروه سيلحق بالأسرى جراء الإجراءات القمعية سيؤدي لتفجير الأوضاع داخل السجون وخارجها.

وأضاف بيان الرئاسة الفلسطينية أن الشعب والقيادة الفلسطينية يساندون الأسرى في معركتهم التي يدافعون فيها عن كرامة شعبهم ومقدساتهم.

فلسطين: لن نسمح بالتعامل مع الأسرى فى سجون الاحتلال بطريقة غير إنسانية

والسبت الماضى، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبوردينة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتابع باهتمام وقلق ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال من حملة قمع غير مسبوقة.

وأضاف «أبوردينة»، في تصريحات صحفية، أن الرئيس عباس يؤكد أن هذا الموضوع يقع على رأس أولويات القيادة الفلسطينية، متابعًا: «لن نسمح بالتعامل مع هؤلاء الأبطال بهذه الطريقة التي لا تمت للإنسانية بصِلة».

ووجَّه أبومازن إلى كافة السفراء الفلسطينيين حول العالم، وتحديدًا في المنظمات الدولية، بالبدء بحملة تحرك واسعة للكشف عن تلك الجرائم المرتكبة بحق الأسرى، المنافية لأبسط حقوق الإنسان وللقوانين الدولية كافة.

وشدد الرئيس عباس على أن الأسرى هم مناضلو حرية، وأن الشعب الفلسطيني وقيادته ملتفون حولهم، وحول قضيتهم العادلة، وأن القيادة الفلسطينية ستبقى معهم حتى نيل حريتهم، وحرية الشعب الفلسطينى لإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس.

وكان نادي الأسير الفلسطينى أعلن أن هناك حالة من التوتر الشديد تسود أقسام الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن أقدمت إدارة السجون على فرض عزل مضاعف على الأسرى، وسحب الكهربائيات من عدة أقسام في عدة سجون.



[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى