free website hit counter
الأخبار

فوائد الزبادي للوجه مع الليمون وطرق عمل ماسكات الزبادي للوجه مع الليمون 

[ad_1]

فوائد الزبادي للوجه مع الليمون وطرق عمل ماسكات الزبادي للوجه مع الليمون، فأفضل مكونات الجمال متوفرة في الطبيعة في الفواكه والنباتات،  والأعشاب، فالكثير من المكونات الطبيعية تحتوي على خصائص علاجية وفوائد صحية لا حصر لها، وفيما يلي نقدم لكِ سيدتي طرق مختلفة لعمل ماسك الزبادي والليمون للوجه، بالإضافة إلى فوائد هذه المكونات للبشرة والطريقة الصحيحة لإستخدامها.

ما فوائد الزبادي للوجه مع الليمون؟

الزبادي مع الليمون يمنحك بعض الفوائد الرائعة لبشرتك، والتي منها ما يلي:

الليمون والزبادي يتميزان بخصائص تُفتّح البشرة

حيث أن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي وفيتامين “ج” الموجود في الليمون، يعملان على تفتيح البشرة، حيث أن فيتامين “ج” أحد مضادات الأكسدة التي تحمي من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة، لذا فإن استخدامك لماسك الزبادي والليمون عل الوجه سيؤدي إلى تفتيح المناطق الداكنة من البشرة، مثل الهالات السوداء الموجودة تحت العين، والبقع العمرية.

الزبادي يرطب البشرة وينقّيها

الزبادي والليمون يقللا من علامات الشيخوخة الظاهرة عليها، وأيضاً يخفف من حب الشباب وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك، وهذا الحمض يزيل خلايا الجلد الميتة أيضاً، كما أنه وينعم البشرة. كما يعمل الليمون على توحيد لون البشرة وتنقيتها، وذلك لاحتوائه على حمض الألفا هيدروكسي (AHA)، وقد يساعد الليمون أيضاً على تخفيف ندبات حب الشباب أو الالتهابات بفضل إحتوائه حمض الستريك، الذي يسرع التئام الجلد، كما يعمل هذا الحمض على منع ظهور البثور وتقشير البشرة بلطف.

الزبادي المخمر يحتوي على بكتيريا جيدة تسمى البروبيوتيك

وجدت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة (International Journal of Women’s Dermatology)، قد تم إجراءها على مجموعة من الأشخاص، أن استخدام كريمات الوجه المحتوية على البروبيوتيك يساعد على زيادة الخصائص المضادة للميكروبات، ويقلل الالتهاب، كما أنه يخفف من حدة حب الشباب.

الزبادي قد يزيد مرونة البشرة

تقل مستويات الكولاجين في البشرة مع التقدم في السن، ومن المعروف أن الكولاجين مهم للغاية لمرونة البشرة، ويعتقد أن استخدام الماسكات التي تحتوي على اللبن تزيد من مرونة البشرة وتحافظ عليها.

طرق عمل ماسكات الزبادي للوجه مع الليمون

فيما يلي طريقة عمل ماسكات الزبادي والليمون للوجه:

ماسك الزبادي مع عصير الليمون

مكونات الماسك:

ملعقة كبيرة زبادي.

نصف ملعقة صغيرة  عصير ليمون طازج.

طريقة التحضير:

اخلطي الزبادي مع الليمون في إناء صغير. ثم قومي بوضع طبقة سميكة من هذا الماسك على بشرتك بفرشاة مكياج أو بأصابعك. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك الزبادي مع عصير الليمون والعسل وبياض البيض

المكونات:

2 ملعقة كبيرة عسل

بياض بيضة واحدة.

3 ملاعق كبيرة عصير ليمون.

3 ملاعق كبيرة لبن (حليب).

طريقة التحضير:

في إناء امزجي اللبن مع بياض البيضة. ثم أضيفي عصير الليمون والعسل، واخلطي جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك وكريمي.

بعد ذلك اغسلي وجهكِ جيداً ونظفيه وجفّفيه. ثم وزعي الخليط على وجهكِ، ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة.

بعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. وحتي تحصلي على أفضل النتائج، استخدمي هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع، استخدمي هذا الماسك في المساء بدلاً من النهار، وذلك ولأن أحماض الألفا هيدروكسي تزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس، كما يمكنكِ استخدام عصير الليمون لتنظيف بشرتك.

وبهذا سيدتي نصل للختام، بعد أن تعرفنا على فوائد الزبادي للوجه مع الليمون وطرق عمل ماسكات الزبادي للوجه مع الليمون، ابقِ دائماً جميلة ومشرقة.

أسماء فتحى مقالات الكاتب


كاتبة صحفية . أجمل اللحظات وأمتعها على الإطلاق هى التى أستكشف فيها شئ جديداً ؛مكاناً جديداً ؛ معلومة جديدة ؛ إحساساً جديداً، … إنها متعة ولذة المعرفة لأول مرة .

مواضيع مشابهه قد تعجبك



[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى