free website hit counter
الأخبار

قنبله هيروشيما على اليابان ويكيبيديا – الملف

[ad_1]

قنبله هيروشيما على اليابان ويكيبيديا، قنبلة هيروشيما هي قنبلة نووية ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية، عندما أسقطت مقاتلات أمريكية القنبلة على مدينة هيروشيما لإلحاق أكبر قدر من الضرر باليابان. اجعله يتوقف عن القتال ويستسلم. أُسقطت القنبلة عام 1945، مما أدى إلى وقف الأعمال العدائية بين القوات اليابانية والأمريكية.

قنبله هيروشيما على اليابان ويكيبيديا

هي مدينة تقع في اليابان على جزيرة هونشو، تطل على خليج هيروشيما الياباني، ويبلغ عدد سكانها نحو مليون ومائتي ألف، حسب آخر تعداد تم إجراؤه عام 2013 م. في مدينة هيروشيما، لم يتم إصلاحها منذ قصفها عمدا من قبل الحكومة اليابانية لإيقاظ الناس وتعبئتهم فكريا.

أسباب هزيمة هيروشيما بالقنبلة الذرية

هناك أسباب عديدة دفعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى قصف هيروشيما بالأسلحة النووية. سنذكر أهمها في القائمة النقطية على النحو التالي:

  • تسبب أكبر قدر من الضرر لليابان، بالنظر إلى أنها كانت تتقدم على جبهات القتال.
  • أجبرت اليابان على الاستسلام في الحرب.
  • أرادت الولايات المتحدة اختبار فعالية القنبلة النووية.
  • رغبة الولايات المتحدة في إرسال إشارة إلى دول العالم على قوتها وترهيبها.

الشهادات الحية للناجين من قنبلة هيروشيما

على الرغم من أن معظم سكان المدينة لقوا حتفهم في انفجار القنبلة الذرية، إلا أن بعضهم نجا وخرجوا من المدينة بأمان، وبمجرد أن نجوا، تواصل معهم المؤرخون ووسائل الإعلام لتسجيل شهاداتهم حول ما حدث للمدينة أثناء الهجوم الذري. انفجار قنبلة … كان صوت الانفجار هائلا جدا، ورائحة كريهة جدا، وتناثرت الجثث في جميع أنحاء المدينة المدمرة، وقتل أكثر من مائة وخمسين ألف شخص. وكان عدد القتلى أكثر من مائة ألف.

هذا يقودنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن القنبلة النووية في هيروشيما، حيث تحدثنا عن مدينة هيروشيما، وتحدثنا أيضًا عن أسباب شن الولايات المتحدة هجومًا نوويًا على هيروشيما، منذ تحدثنا. حول شهادة أحد الناجين من حادث تحطم نووي في هيروشيما، كذلك بينا قنبله هيروشيما على اليابان ويكيبيديا.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى