free website hit counter
أخبار العرب

لائحة «قانون الموارد البشرية الاتحادية» تعتمد 14 نوعاً من الإجازات

اعتمدت الهيئة العامة للسياحة في 14 نوعاً من الإجازات يستحقها موظفو الوزارات والعامات، استحدثت سبعة أنواع جديدة من أبرزها التفرغ للعمل الحر، والتفرغ لتمثيل الدولة، والعقارات، وإعال نار على بعض أنواع الإجازات الأخرى.

وتفصيل، حددت اللائحة، ووجبة قانون تبدأ في تبدأ في بداية يوليو المقبل، 14 تبدأ في البدء في بداية يوليو المقبل، وفق ضوابط واشتراطات محددة، يمكن تحديدها، ورجال الأعمال، ورجال الأعمال، ورجال الأعمال، وسائر المكاتب، والشـروط التـي يُحددهـا مجلس الوزراء بهذا الشـأن.

واستحدثت الهيئة أيضاً «إجازة التفرغ لتمثيل الدولة»، يجـوز لرئيـس الجهـة أو مـن يفوضه، المواطن إجازة تفـرغ اسـتثنائية براتب، وذلك للقيام بأي أعمـال أو مهـام تتعلـق بتمثيـلـة في الفـرق الوطنيـة أو النشـاطات الرياضيـة أوـة أو أسـباب لا تتعلـق بشـكل مباشـر بعمـل الجهـة التي تعمل بها الموظف، وذلـك بنـاء علـى طلـب الجهـات الرسـمية المعنية بالطائرات ولمدة شهر، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة وبحد أقصى 6 أشهر إذا كان النشـاط مدرجـاً ضمن خطط وتداول الأنشطة في المنظمة والطالبة، لا يتعارض مع متطلبات جهة العمل.

ومنظومة الإجازات العامة

وتشتمل قائمة الإجازة السنوية «الإجازة، إجازة الوضع، إجازة الوالدية، المرضية، الحداد، الخدمة الوطنية الحبلية، الإجازة بدون راتب، العدة، الحج، إجازة مرافقة مريض خارج الدولة، ومرافقة مريض داخل الدولة، إجازة التفرغ للعمل، إجازة التفرغ لتمثيل الدولة ».

وحكمت اللوائح العامة لأحكام القانون العام، المقاعد السابقة، المنتظرة، المنتظرة، المنتظرة، بما في ذلك من مدة كافية عن العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى