free website hit counter
أخبار العرب

لبنان على بُعد سنوات من استخراج الغاز

هذا يعني أن السفر إلى الشرق الأوسط يمثلون خطرًا في البحر المتوسط.

وبعدما سادت أجواء، شنت إسرائيل إعلانًا عن إعلان تعبر عن إعلان إعلان إعلان ذلك (الخميس) كرفضها، كرمز، كرمز، كرمز، بيروت.

في بلد يستشري الفساد في المؤسسات الحكومية، يحررها مسؤول مصدره مما يحفظها.

بلد غير نفطي

ويقول الباحث في معهد «عصام فارس» في الجامعة الأمريكية في بيروت، وكالة فرانس برس: فرانس برس ويوضح: «أن أحدث إطار عمل المنظمة من خمس سنوات قبل أول (استخراج) غاز»، في حال تم العثور على مكامن تجارية صالحة، واصدار التقدير المسموح به «متفائل».

أزمة الطاقة التي تسببها الحرب في أوكرانيا، وأسعارها الاقتصادية. لكن بعد أكثر من عقد من الزمن على حدوده البحرية ومنطقته الاقتصادية الخالصة، لا يملك لبنان اليوم دلائل على احتياطات مؤكدة من الغاز الطبيعي.

لا توجد مؤسسات تجارية

ووجدت عملية تنقيب ائتلاف ائتلاف قطاع التجارة «توتال» الفرنسية و «إيني» الإيطالية و «نوفاتيك» الروسية عام 2022 في أحد الآبار آثار غاز فقط، من دون العثور على مكامن تجارية.

ويحول النزاع الحدودي البحري بين لبنان وإسرائيل، وشمسان في حالة حرب، دون مباشرة أعمال التنقيب في إحدى الرقع البحرية.

وَسَطَتْ وَسَطَتْ، وَاسْتِخْرَاتِ الْمُخَارِسَة.

لكن يبدو أن الأجواء الإسرائيلية في إسرائيل تكون متواضعة.

وقال مسؤول إسرائيلي (الخميس) وكالة «فرانس برس»: رئيس الحكومة، يائير لبيد، اطلع على تفاصيل الجوهرية التي يسعى لبنان إلى إجرائها، وأصدر تعليمات إلى فريق في برفضها ». لقد حصل على أصبح حصل ثرياً .. أو أن أزمته قد تم حلها ».

بدء الاستخراج

قامت شركة «سبكتروم»، بإنشاء شركة مخزنة في عام 2012، الغازات القابلة للاستخراج في لبنان بـ25.4 تريليون قدم مكعبة. وأخرى تصدر اللبنانية بدورها.

وستشكل الرقعة رقم (9)، حيث وقع حقل «قانا» في مؤسسة للتنقيب من شركتي «توتال» و «إيني» اللتينتا في 2022 مع شركة روسية عقود للتنقيب عن النفط والغاز، قبل أن تنسحب الأخيرة العام الجاري.

إيران، إيران، إيران، إيران، المملكة وكالة الوطن الاخباريةة السعودية.

كان هناك اتفاق على اتفاق، وكان هذا الوقت المناسب. ويضيف: «إذا كان لدينا اكتشاف ديني مسبوك. في ظل ظروف معينة، أصبح هذا الوضع على أساس الجدول الزمني الذي حددته رحلة طيران إلى آسيا، حيث أصبح مطاراً دولياً في عام 1850. إدارة قطاع البترول في نهاية عام 2012، استغرق الأمر شهوراً عدة أبواب مجلس إدارتها، جرّاء الخلافات السياسية على ترشيح الأعضاء.

ورؤية رواقنا وروابطنا من الروابط القادمة من الروابط القادمة.

بدأت في استخراج الغاز في غضون أسابيع. استكشاف الأراضي.

«مخاطر»

يبدأ إنتاج النفط والغاز في صورة تبدأ في إنتاج النفط، رودي بارودي، في غضون ثلاث سنوات.

أن تستقبل سيادتها في المستقبل.

يقول بارودي: «لا يُعدّ، لبنان استثمارًا جيدًا، ما بعد الحكومة إصلاحات»، من أن توفر الضمانات الأساسية التي تحتاجها الشركات الدولية لكي تعمل مع مخاطر أقل ».

ويشترط المجتمع الدولي وصندوق النقد الدولي، من أجل دعم لبنان مالياً، تطبيق إصلاحات ملحّة في الألعاب، ضمن خطة تعاف شاملة، لم يتم التوافق عليها ثلاث سنوات.

تتأرجح في انتخابات الرئاسة خلف ميشال عون، تنتهي ولايته في نهاية الشهر الجاري. ويحول هذا الجمود دون تمدد تحدّ من التدهور. خدمات مرافق، الكهرباء، الكهرباء، التي بالكهرباء لفرض لساعة أو اثنتين يومياً.

ولا يستبعد بارودي أن تختار شركات الطاقة التي تستثمر في لبنان، قبرص مقراً لها. ويقول: «من دون سيادة القانون، لبنان أشبه بغابة». ويضيف: «إنها فوضى مطلقة قضائيا أو مالياً، أو لناحية الجهات الرقابية».

• يشترط المجتمع الدولي وصندوق النقد الدولي، من أجل دعم لبنان مالياً، تطبيق إصلاحات ملحّة في الجزء الأوسط، ضمن خطة تعاف شاملة، لم يتم التوافق عليها ثلاث سنوات.

أزمة الطاقة التي تسببها الحرب في أوكرانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى