free website hit counter
أخبار العرب

مبارك الطشه لوزير التربية هل أجريتم أي دراسات أو بحوث بشأن الإجراءات الاستباقية أو الوقائية لمنع الغش

وجه النائب د. وزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم. حمد العدواني، قال في مقدمته:

غير مسموح بتصرفات خبرا يفيد بحرمان 834 طالبا من الصفوف اختبارات الصف الثاني عشر بسبب الغش. لوائح المنظمة لسير اللوائح والقواعد والجمعيات والجمعيات. وحذرت من ان “الغش الالكتروني” أصبح ظاهرة سنوية تتجدد مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة.

يرجى يرجى افادتي وتزويدي بما يلي:
– كم بلغ اجمالي عدد حالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش مع نهاية اختبارات الفصل الأول للصف الثاني عشر؟ معطي بجدول تفصيلي، توزيع تلك الظروف:
– المنطقة التعليمية
– المادة الدراسية
– النوع (ذكور / اناث)
– يرجى تزويدي بجدول عدد حالات الحرمان من الاختبارات بسبب الغش خلال الخمس سنوات الأخيرة (2022/2022/2022/2022/2022)
– هل اجرت الوزارة او المراكز التابعة لها لها دراسات او بحوث او تقارير بشأن ظاهرة الغش اجمالا، و ما سميت بظاهرة “الغش الالكتروني” على وجه الخصوص؟ هذه الدراسة التي توصلت إليها؟ وما هي أسباب ودواعي الظاهرة؟ وما أسهمت أسهمت في انتشارها؟ وكيف يمكن مواجهتها والحد منها؟ وما هي النشر في الجامعات؟ وما هي انعكاساتها على سوق العمل؟ مع تزويدي بنسخة من تلك الدراسات والبحوث ـ ان وجدت.
– ما هي الإجراءات المتبعة في الممارسات المتبعة عادة للقواعد والقواعد المعمول بها في التعامل مع حالات الغش؟ وهل يتم اتخاذ مقرر عقده في كل الأحوال؟ وهل هناك أنواع مختلفة من أنواع الحالة؟ مع تزويدي بنسخة من اللوائح المنظمة لإجراءات العمل مع حالات الغش؟ و السند القانوني لها.

– هل وزارة التجارة و وزارة الشؤون المالية و وزارة الشؤون الخارجية و العلاقات الخارجية بشأن الاستباقية او الوقائية لمنع الغش؟ وهل درست تجارب دول أخرى أو نظم تعليمية مختلفة في الإدارة على الامتحانات؟ مع تزويدي بها ـ إن وجدت.

‫169 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى