free website hit counter
الأخبار

متابعة القوى الوطنية والإسلامية تنعي شهيدي نابلس



نعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية اليوم الأحد 24 يوليو / تموز 2022، الشهيدين محمد عزيزي وعبد الرحمن صبح اللذان ارتقيا خلال تصديهما لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء ذلك في بيان صحفي ورد وكالة سوا كما يلي:

بيان صادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية.

نعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الي شعبنا الفلسطيني الشهيدين / محمد عزيزي وعبد الرحمن صبح اللذان ارتقيا خلال تصديهما لقوات الاحتلال التي هاجمت البلدة القديمة في نابلس جبل النار .

ودعت لجنة المتابعة أبناء شعبنا الصامد في كل مكان وقواه الفاعلة للاستمرار في الاشتباك مع الاحتلال في جميع أماكن التواجد ونقاط الاحتكاك ، وأشادت اللجنة خلال اجتماعها اليوم بموقف الشيخة / مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار التي رفضت مصافحة السفير الصهيوني في المنامة، ودفعت منصبها ثمناً لهذا الموقف، وعبرت اللجنة عن رفضها لجميع أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، محذرة  الأنظمة العربية والشعوب مجددا من الانزلاق في هذا الوحل.

وأشادت اللجنة كذلك بقرار المجلس الاقتصادي التابع للأمم المتحدة حول ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة ، ودعت جميع المؤسسات والهيئات الدولية لمزيد من إعلاء الصوت في هذا الجانب.

وجددت اللجنة إدانتها لمحاولة اغتيال القامة الأكاديمية والوطنية الدكتور/ ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الأسبق، ودعت لضرورة الإسراع بالقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة، وحذرت من تداعيات هذه الجريمة على وحدة النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وخلال اجتماعها.. استمعت اللجنة لشرح وافٍ ومفصل من قبل وكيل وزارة الاقتصاد في قطاع غزة حول الجهود الحكومية المبذولة للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية ودعم المنتجات المحلية، وأشادت اللجنة بكافة الجهود التي تساهم في التخفيف من اعباء المواطن ودعم صموده ودعت لإسناد الفئات المهمشة والفقيرة و موظفي القطاع العام الذين يتحملون آثار هذه الأزمة.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

24/07/2022

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى