free website hit counter
الأخبار

محدث: فصائل فلسطينية تعقّب على استشهاد الفتى “مبارك” قرب رام الله



عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 08 سبتمبر 2022، على استشهاد المواطن هيثم هاني مبارك (17 عامًا)، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بيتين بمحافظة رام الله  والبيرة.

وفيما يلي نص بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نعي الشهيد البطل هيثم هاني مبارك

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد البطل هيثم هاني مبارك (17 عامآ)، والذي ارتقى شهيداً برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات ليلة الخميس شرق رام الله.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد هيثم مبارك، لنؤكد أن المحتل يوغل في دم أبنائنا ويترصد لهم بالقتل المتعمد، ولن يردعه سوى استمرار الاشتباك والمواجهة ومنع استقراره على أرضنا.

ندعو جماهير شعبنا وقواه الحية إلى استمرار روح المقاومة وتوهجها حتى تحقيق تطلعات شعبنا واستعادة حقوقه، ونشيد بمقاومينا الشجعان الذين يتصدون لاقتحامات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ونعاهد شهداءنا على الوفاء لدمهم الطاهر والاستمرار على نهجهم حتى زوال الاحتلال.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الخميس 12 صفر 1444هـ ، 8 سبتمبر 2022م

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي شهيد رام الله وتؤكّد أن جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا عن مقاومته

أكَّدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين أنّ تصاعد عدوان الاحتلال الصهيوني على مخيمات ومدن الضفة المحتلة من خلال الاعتقالات والمداهمات والاعدامات الميدانيّة والتي كان آخرها شهيد رام الله لن تثني شعبنا عن مقاومته، بل وتزيده إصرارًا على مواصلة مسيرة النضال حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنيّة.

واعتبرت الجبهة، أنّ التصدي البطولي الذي يجسّده شعبنا يوميًا في الضفة يؤكّد على أنّ شعبنا ماضٍ في صد العدوان ومقاومة الاحتلال بكل ما أوتي من قوّة وإمكاناتٍ متاحة، وما حدث فجر اليوم من إعدامٍ لأحد أبناء شعبنا في رام الله على يد جنود الاحتلال بدمٍ بارد يتم بغطاءٍ وتشجيع من قبل القيادة السياسيّة لدولة الكيان والتي عبّر عنها بشكلٍ جلي أمس كل من رئيس وزرائها لابيد ووزير الحرب الصهيوني غانتس.

ودعت الشعبيّة إلى مواجهة ذلك بسرعة تنظيم وتوحيد مقاومتنا من خلال جبهة مقاومة موحّدة تدير أشكال المقاومة كافة ضد الاحتلال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

8/9/2022

 

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

– لجان المقاومة : ننعى الشهيد” هيثم هاني مبارك”شديد ” الذي إرتقى على مدخل ” بيتين شرق رام الله”  في جريمة إعدام صهيونية جديدة في تجسيد واضح للإرهاب والفاشية الصهيونية ضد أبناء شعبنا في كل مكان من أرضنا المغتصبة .

– لجان المقاومة : دماء الشهيد “هيثم مبارك”شديد” وكل شهداء شعبنا الأطهار الأخيار ستكون الدافع لإشعال الثورة وبراكين الغضب الشعبي المقدس في وجه العدو الصهيوني المجرم في كل ربوع فلسطين.

– لجان المقاومة : نتوجه بالتحية والفخر والإعتزاز للسواعد المقاومة والبنادق الطاهرة المقاتلة في جنين الثورة و نابلس جبل النار الذين يسطرون بدمهم وإرادتهم وعزيمتهم الفولاذية أروع ملاحم النصر والعزة والخلود في مجابهة إقتحامات وعدوان المحتل الغاصب .

– لجان المقاومة : ندعو ثوار شعبنا ومقاوميه الميامين إلى تصعيد الإنتفاضة والمقاومة بأشكالها كافة وفي مقدمتها المسلحة لردع ولجم العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه عن إستباحة دمنا وأرضنا ومقدساتنا .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الخميس 8 أيلول سبتمبر 2022م الموافق 12 صفر لعام 1444 هجرية .

 

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد هيثم مبارك ونعاهد شعبنا على الوفاء لدماء الشهداء ومواصلة المقاومة حتى دحر الاحتلال

نزفّ إلى شعبنا الفلسطيني شهيدنا المجاهد هيثم هاني مبارك (17 عاماً) من قرية أبو فلاح، الذي ارتقى برصاص الاحتلال فجر اليوم الخميس عند حاجز “بيت آيل” العسكري في رام الله، ونؤكّد أنَّ جرائم الاحتلال المتواصلة بحقّ أهلنا في الضفة المحتلة، واستمرار اقتحاماته للمدن والقرى والمخيمات، وممارسة القتل بدم بارد، لن توهن من عزيمة شعبنا وإصراره على مواصلة مقاومته بكلّ الوسائل الممكنة.

إنَّ بسالة شبابنا الثائرين في التصدّي لإجرام الاحتلال وعدوانه، والاشتباك معه في اليامون وبيت فوريك و بيت لحم ورام الله، وعموم الضفة المحتلة، هو الردّ الطبيعي الذي سيقابل كلّ اعتداء للاحتلال وقطعان مستوطنيه، ونعاهد شعبنا على الوفاء لدماء الشهداء والمضي على دربهم، والتمسّك بالمقاومة سبيلاً حتى النصر والتحرير.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 12 صفر 1444 هـ

الموافق: 8 أيلول/سبتمبر 2022م

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى