free website hit counter
أخبار العرب

“محمد بن راشد للفضاء” يحتفي بمرور أكثر من عقد من التعاون مع الشركاء من اليابان

استقبل مركز محمد بن راشد للفضاء أمس سعادة أكيو إيسوماتا سفير اليابان لدى الدولة التي ناقش سعادة حميد المري المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء فرص التعاون واطلع على أقسام المركز.

ويرتبط بالمركز بشراكة استئناف طويل

هذه الشراكة هي:

إطلاق طيران، طيران، تابع لشركة طيران، تابع لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، تابع لشركة طيران الفضاء، جاسا للطيران الفضاء الياباني “جاكسا” فضلا عن إطلاق المشاريع لاستكشاف المشاريع التابعة لها، لاستعراض المحتويات، “مسبار الأمل”، سهم تابع لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة التابعة لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، وكالة الفضاء اليابانية “استكشاف الفضاء” تابعة لشركة “آي سبيس” وذلك من خلال مشروع الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة.

جدير بالذكر أن مركز مكتب محمد بن راشد للفضاء ووكالة الفضاء اليابانية “جاكسا” عضوان ضمن مبادرة “سنتين في آسيا”، وهي مبادرة تجمع بين وكالات دولية و دولية تعمل على استخدام نظم المعلومات بعد ونظم المعلومات الجغرافية لدعم الكوارث في آسيا بيئة الهادئ.

ويستكمل الطرفان تعاون بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية عبر مهمات مختلفة. الزيارة تزامن مع مرور 50 عام على العلاقات بين دولة الإمارات وتأثيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى