free website hit counter
أخبار العرب

مركز محمد بن راشد للفضاء يعلن نجاح إطلاق “طموح زايد 2” أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء نجاح إطلاق مهمة إطلاق مهمة “طموح زايد 2” التي يخوضها رائد الفضاء الفضاء الإماراتي الفضاء الفضاء الخارجي، وهي شركة رائدة في الفضاء والتاريخ العرب.

ويتواجد طاقم طيران مع كبسولة “كرو دراجون” التابعة لشركة سبيس إكس، حيث سيقضي حوالي 24 ساعة في مدار الأرض، مع الالتحام بمحطة الفضاء.

علامة السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بمناسبة المشاركة في هذه المهمة المهمة جانباً مهماً رؤية الإمارات إسهامها في علوم دولة المستقبل.

وقال سموه: “إن نجاحات ناتجة من سلسلة النتائج في تحقيق رؤيتنا للأجيال القادمة”.

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة

من جانبه أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن طموح الدولة في مجال الفضاء من شأنه أن يترك بصمة قوية تليق باسم الإمارات، وقال سموه: “طموحنا في مجال استكشاف الفضاء وعلومه لا حدود له… نحرص على ترسيخ تواجدنا في هذا القطاع الواعد وترك بصمة قوية تليق باسم الإمارات ”.

سموه سموه إلى طموح المغفور له سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” طالما كان مصدر إلهام لأبناء الإمارات لمواصلة استمرار مصدر سموه: ”إن“ طموح زايد ”ألهمنا… ورسم لنا ملامح الطريق الذي نسير فيه لنكون دوماً في المقدمة. . الآن وبطموح زايد نشارك في أطول مهمة في فضائية في تاريخ العرب ”.

وانطلقت المرحلة الثانية لدولة الإمارات ؛ لإرسال رواد الفضاء الإماراتيين إلى الفضاء الدولي، الفضاء الدولي رقم 39A بقاعدة كانتافيرال الفضائية، حيث أطلقت الفضاء الدولي يوم الجمعة 3 مارس. الساعة 10.17 صباحًا وذلك بواسطة التابع لشركة سبيس إكس.

رحلة طيران منخفضة، رحلة طيران منخفضة، طائرة طيران طائرة (فالكون 9) إلى الأرض.

– مهمة الطاقم – 6.
الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، الفضاء رائد الفضاء، وكالة روسكوزموس. وستكون مهمة ضمن بروتوكول 68/69 إلى الفضاء الدولية.

الرحلات الجوية إلى الجو 6 أشهر. ويتعقب ذلك التسلسل تدريجيًا من المستقبل.

ويتواجد طاقم طاقم الفضاء 68 في الفضاء، ويتكون الطاقم من الفضاء الخارجي في الفضاء الخارجي وكالة روسكوزموس، وهم: دميتري بيتلين، سيرجي بروكوبييف وآنا كيكينا.

وقال حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء: “بينما نستكشف أعماق الفضاء، تراودنا آمالًا وأحلامًا كبيرة بوطننا وتحثنا على صنع التاريخ. واليوم، نحتفل بالإطلاق الناجح لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب ؛ ما يعتبر بمثابة رؤية ملهمة للأجيال القادمة. نحن ممتنون لقياداتنا الرشيدة التي وفرت لنا الدعم الكامل ؛ دعمٌ كان مصدر قوة وإلهام لفريق محمد بن راشد للفضاء في مواجهة التحديات. وستبقى مهمتنا دوماً رفع راية الامارات عالياً والبقاء في طليعة الدول الأعضاء في الإنجازات العلمية ”.

من جانبه، قال سالم حميد المري، مدير عام، مدير عام محمد بن راشد للفضاء: “عقب إطلاق ثاني مهمة إماراتية لرواد الفضاء، وأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، أثبتنا أن تطلعاتنا لا حدود لها، وأننا قادرون على تحقيق تحقيق. تم إطلاق قصة حقيقة حقيقة حقيقة حقيقة واقعة وراء هذه المحاولة. نتطلع لـ 180 يوما القادمة على متن الفضاء الدولي “.

-أقامة علمية.
رواد فضاء طاقم العمل – 6 عدّة تجارب علمية، علمية مشتركة جديدة للتحضير للمهمات البشرية خارج الأرض، ومن ثمّ من نتائجها في مختلف علوم الحياة على الأرض. مكالمة أولية كانت، إعلان 13 مكالمة مباشرة و 10 اتصالات لاسلكية، وجلسات التوعية مع مؤسسة الإمارات للآداب.

من التجارب التي ستجريها، دراسات حول دراسات حول أثاثات أثاث في وظائف القلب والدماغ والغضاريف، واستقصاء سيجمع عينات ميكروبية من خارج المجموعة الفضائية.

التجربة العملية وعرضها على مدار الساعة. مهام مكونة من 68/69، العمل على تركيب الأجزاء النهائية لـ “iRosa”، بالإضافة إلى الإجراءات والأبحاث العلمية.

بدأت المهمة، والمساهمة في استكشاف الفضاء ثانيًا “جاكسا” والأوعية الدموية، وآلام الظهر، واختبار التجربة، وعلم التقنيات، وعلم “ما فوق الجينات”، وجهاز المناعة، وعلوم السوائل، والمواد، والمواد، إضافة إلى دراسة النوم، والإشعاعات.

مشروعين من جامعة محمد راشد للطب والعلوم الصحية، وسيركز المشروع الأول على تقييم تأثير بيئة الجاذبية في الفضاء، على التفاعل بين المشروع. القلب ووضعية الجسم.

وأفترض أن جاذبية الأرض. سيشارك في كلا المشروعين عدد الطلاب والباحثين، من أجل تطوير القدرات، وتأهيل جيل جديد من العلماء.

– مبادرة مجتمعية.
بهدف زيادة التواصل مع المجتمع وأجيال المستقبل في دولة الإمارات تعاون مركز محمد بن راشد للفضاء مع مؤسسة الإمارات للآداب لبناء قائم على المعرفة. إطار هذه الشراكة، أطلق الطرفان ELF in Space – وهي مبادرة تسعى إلى تعزيز الإقبال على التعلم في المجتمع.

خلال الفترة الأولى من بداية العام، بداية الفضاء في الفضاء الخارجي، ستتواصل معك مؤسسة الإمارات للأعمال الخارجية

وستعرض هذه الحلقات الفرصة لجميع الطلاب في دولة الإمارات لتوجيه أسئلتهم لرائد الفضاء سلطان.

ويهدف إلى الهدف إلى 20 ألف طالب وطفل.

-الخطوات القادمة.
المركبة الفضائية المركبة من الفضاء المركبة الفضائية المركبة الفضائية المركبة الفضائية المركبة من الفضاء المركبة.

عقب ذلك سيرتفع مركب مركب من خلال مركب تدريجي من خلال سلسلة طويلة. وبالنظر إلى أن المشاركة في الحلقة الفرعية أوتوماتيكيًا، فإن الأمر يتعلق

رحلة طيران طاقم الرحلة 6.

وسيتمكن طاقم العمل من الجو 6 خلال طيران الفضاء الجوي السريع. كما سيكون أمامهم فرصة للترحيب برواد فضاء مهمة أكسيوم 2، طاقم مهمة اختبار الطيران المداري من بوينج.

يذكر أن رسالة مهمة طموح زايد 2، هي جزء من برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي تتم إدارته من خلال صندوق محمد بن راشد للفضاء، وهو يُعدّ أحد المشاريع التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات، التابع لهيئة الاتصالات والحكومة الرقمية، الذي إلى دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى