free website hit counter
أخبار متنوعة

مشاعر طفلة تستعيد السمع والنطق بعمر 7 سنوات

خان يونس – هاني الشاعر- وكالة الوطن الاخبارية

“ماما ..” تلك الكلمة التي تنطق بها الطفلة جودي الأعرج (7 سنوات) من محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة منذ ولادتها ؛ لتعود بالفرحة لأسرتها.

جودي عملية زراعة قوقعة في الجمعية العربية في بيت جالا ببيت لحم في الضفة الغربية المحتلة منذ أيام، وحققت نجاحاً استطاعت من خلالها أن تستعيد حاستي وأجستي السمع والنُطق.

ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها، ها ها ها ها ها ها ها ها، ها ها ها ها ها ها، ها ها ها ها ها ها ها، حسب ما تقول والدتها سماهر الأعرج (39 عام).

وولدت الطفلة بعد سبعة أشهر من الحمل، ومكثت 10 أيام في الحضانة، وبعد أن أسرت بمشاكل في السمع، يجب أن تواجه مشكلة في ضعف شديد في السمع، وتحتاج إلى مشاكل طويلة.

وفي ما يتعلق بالمطلق، إلا أنها بدأت في العمل في مستشفى حمد بغزة المختص. فأجمع الأطباء على زراعة قوقعة لها.

توضح الأم أنها مكثت تنتظر زراعة القوقعة حتى سن الخامسة من عمر طفلتها، بفعل الظروف والحروب التي تحول دون وصول وفود إلى قطاع، ما اضطرها بعد غزة جهد كبير تحويلة للخارج، ونجحت في الوصول إلى العربية للتأهيل في بيت جالا.

تم فتح ملف لها حالة الحالة في الزيارة الأولى، و وعدت بعد خمسة أيام جا … “.

بدأت أعمال الترحيب التي بدأت في العمل وأجريت العملية المتمثلة في تركيب جهاز خارجي.

وتقول الأم إنها عاشت لحظات توتر وخوف صعبة وهي تنتظر اللحظات التي تسمع فيها لا تنتهي في وسط خشية ذلك ؛ واصفة تلك اللحظات عندما تحققت: “أقشعر بدني عندما سمعت أبنتي وهي تناديني وبعدها بدقائق قالت (بابا .. بابا) ؛ ونستعد لتسجيلها في مدرسة خاصة لتعليمها النُطق”.

م ت / هـ ش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى