free website hit counter
الأخبار

موسكو ستسعى للحصول على ضمانات أمنية مؤكدة من واشنطن خلال محادثات جنيف المقبلة


أفادت وكالة سبوتنيك إنترناشونال، بأن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد أكدت في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن محادثات جنيف بين نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف والنائبة الأولى لوزيرة الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان ستعقد في 10 كانون الثاني.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستسعى للحصول على ضمانات أمنية مؤكدة من الولايات المتحدة خلال المحادثات الثنائية المقبلة في جنيف.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا للصحفيين اليوم الخميس أن المحادثات مقررة في 10 كانون الثاني، وأنه لا توجد بدائل لهذا التاريخ، ووفقاً لها، سيرأس الوفدين الروسي والأمريكي نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف والنائبة الأولى لوزير الخارجية ويندي شيرمان، على التوالي.

وأوضحت زاخاروفا بأن جدول أعمال المحادثات “يتضمن بطبيعة الحال مناقشة مسودات الوثائق الروسية المقدمة إلى الولايات المتحدة بشأن الضمانات الأمنية والاتفاقية بشأن تدابير ضمان أمن الاتحاد الروسي وحلف شمال الأطلسي، مؤكدة أن هذه المفاوضات ستسعى للحصول على ضمانات أمنية مؤكدة لروسيا تتمثل في عدم تقدم الناتو شرقاً وعدم نشر أنظمة أسلحة تهدد روسيا بالقرب من حدودها”.

وقالت المتحدثة أيضاً أن موسكو تؤكد عقد اجتماع قادم لمجلس روسيا والناتو في 12 كانون الثاني ومشاورات أخرى في 13 كانون الثاني بين روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأكدت زاخاروفا: “أما بالنسبة لمناقشة مسودة الوثائق القانونية الدولية التي اقترحناها بشأن الضمانات الأمنية، فستجرى في إطار الحوار الروسي الأمريكي الرفيع المستوى في جنيف في 10 كانون الثاني، وبعد ذلك، في اجتماع للجنة أخرى”.

وقالت في إفادة صحفية أن مجلس روسيا والناتو في 12 كانون الثاني في بروكسل، وفي 12 كانون الثاني في فيينا خلال اجتماع المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

المصدر: سبوتنيك إنترناشونال



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى