free website hit counter
الأخبار

موعد عيد الأضحى 2022 في مصر

[ad_1]

موعد عيد الأضحى 2022 في مصر، حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية المصري، اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، أن غرة شهر ذو الحجة للعام الهجري الحالي ستوافق يوم الخميس 30 يونيو الجاري، وعدته 30 يومًا، حيث يولد هلال الشهر في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو الحالي “يوم الرؤية”.

وأكد جاد القاضي رئيس المعهد، أن غرة شهر ذو الحجة للعام الهجري الحالي ستوافق يوم الخميس 30 يونيو الجاري، وعدته 30 يومًا، حيث يولد هلال الشهر في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو الحالي “يوم الرؤية”.

وقال القاضي، إن الحسابات الفلكية أكدت أن وقفة عرفات للعام الهجري الحالي 1443، ستوافق يوم الجمعة 8 يوليو المقبل وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم السبت 9 يوليو. 

وأضاف أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 32 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم “يوم الرؤية”، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين “32-37 دقيقة”.

وأشار القاضي، إلى أنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية، سيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين “23/43 دقيقة”، وبذلك تكون غرة شهر ذو الحجة فلكيًّا يوم الخميس 30 يونيو الحالي.

المصدر : وكالة سوا

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى