free website hit counter
الأخبار

موعد ليلة النصف من شعبان 2022 – 1443 – موجز الأنباء

[ad_1]

ليلة النصف من شعبان 2022-1443، ينتظر المسلمون في كل عام هجري ليلة النصف من شعبان وذلك من أجل إحياءها بالذكر والاستغفار والدعاء وتلاوة القرآن، فيغتنم الجميع هذه الليلة بفارغ الصبر لما تحمله من أجر وفضل عظيم يطمع في نيله كل مسلم، وتبدأ ليلة النصف من شعبان دوما في مغرب يوم 14 شعبان وتستمر حتى فجر 15 شعبان، ونتعرف معكم على تاريخ ليلة النصف من شعبان 2022 بالميلادي.

ليلة النصف من شعبان

من الليالي المباركة التي يستعد لها المسلمين لإقامتها وإحياءها بالذكر والصلاة والصوم، وكان عليه أفضل الصلاة والسلام يكثر من صوم شهر شعبان، وقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في بيان فضلها وعظم الأجر فيها حيث روت السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت “ما رأيت رسول الله استكمل صيام شهر قط إلّا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان”.

أقرأ أيضاً: متى ليلة النصف من شعبان 2022.. وفضل ليلة النصف من شعبان

وتتميز ليلة النصف من شعبان بمكانة عظيمة في قلوب المسلمين حيث تم تحويل قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة، في العام الثاني من الهجرة في هذا التاريخ.

موعد ليلة النصف من شعبان 2022

من المعروف أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة 15 شعبان، وتبدأ ليلة النصف من شعبان من غروب شمس يوم 14 شعبان حتى شروق شمس يوم 15 شعبان، ويصادف تاريخ ليلة النصف من شعبان بالميلادي للعام 2022 يوم الخميس 17 مارس 2022 حتى طلوع فجر يوم الجمعة 18 مارس القادم.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى