free website hit counter
الأخبار

نظام العمل السعودي الجديد 2022 pdf – الملف


نظام العمل السعودي الجديد 2022 pdf، ستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية في المملكة العربية السعودية بتعديل نظام العمل في المملكة. بعد المناقشات القانونية والاجتماعية والرسمية والتوظيف، يتم الانتهاء من سلسلة من الوثائق. مما يحسن العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل ويضمن حقوق العمال خاصة بعد إبرام عقد العمل، وفي هذا المقال نتعرف على نظام العمل السعودي. جديد 2022 pdf.

نظام العمل السعودي الجديد

نظام العمل في المملكة العربية السعودية هو القانون الذي يحكم العلاقة التشريعية بين الموظف وصاحب العمل، سواء كان ذلك الموظف مواطنًا سعوديًا أو مهاجرًا يعمل في المملكة، حيث أن سوق المملكة العربية السعودية من الأسواق العالمية التي تجذب الأجانب العمال وخاصة الدول الراغبة في الاستثمار وهذا الالتزام يضمن أجور العمال بالإضافة إلى تحديد ساعات العمل ومزايا ما بعد التوظيف والعديد من المحددات الأخرى التي تدعم العمال وبيئة العمل.

نظام العمل الجديد 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة عن استعدادها لعدد من التعديلات على نظام العمل السعودي، وذلك في إطار خطة تنموية تركز على المعايير والأنظمة التي تطبقها السلطات السعودية. المملكة تماشياً مع رؤية 2030. أهم وأفضل الأسواق للعمل في المنطقة والأسواق العالمية، وهذا يساعد على جلب العديد من الكفاءات إلى المملكة.

نظام العمل السعودي الجديد 2022 pdf

هناك العديد من التعديلات المقترحة، والتي تتكون من تسعة وعشرين مادة، هذا بالإضافة إلى مادة جديدة لم تكن موجودة من قبل في نظام العمل السعودي، ولكن هذه التعديلات لم تصدر رسميًا بعد، فضلًا عن موافقتها من قبل المجلس. من الوزراء، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه التعديلات. سيتم إصداره قريبًا ويمكنك تنزيل قانون العمل السعودي الجديد لعام 1443 بتنسيق pdf من الصفحة.

التغييرات في نظام العمل 2022 pdf

نظام العمل السعودي الجديد 2022 pdf، يهتم الكثير من الأشخاص بتلقي التعديلات التي سيتم إجراؤها على نظام العمل الجديد في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك إلى رغبتهم في معرفة ظروف العمل في ضوء اعتماد هذا النظام، وكذلك ما يلي: : المقالات التي يرجح تغييرها على الأرجح:

  • المادة 22 الفقرة 3: يقترح تعديل الفقرة لتقريب الأشخاص المؤهلين من الوظائف التي يستحقونها.
  • المادة 26 فقرة 2: تعديلات على نسبة العمال السعوديين في المنشآت الكائنة في المملكة.
  • المادة رقم 30 ضمن نظام العمل: تم اقتراح تعديلات على الضوابط والقيود لضمان سير عمل جيد وعالي الجودة.
  • المادة 35 التي تتناول مخالفة نسب التوطين: تتناول المقترحات الواردة في هذا القسم إلغاء عملية إلغاء تصريح العمل.

من المتوقع أن تتغير المقالات في نظام العمل الجديد في المملكة العربية السعودية

من المتوقع إدخال العديد من التعديلات على نظام العمل السعودي، والتي تتعلق بشكل أساسي بحقوق العمال، بالإضافة إلى بعضها يتعلق بأصحاب العمل وأصحاب الأعمال، وفيما يلي نتعرف على بعض هذه المقالات. :

  • لا تحدد المادة 37 بشأن العقود مدة العمل: يُفترض أن العقد المكتوب ملزم.
  • البند 1 من المادة 39 والذي يشير إلى حقيقة أنه لا يوجد عمل بدون كفيل.
  • البند رقم 1 من المادة 40 الخاص بعبء العمل المالي المفروض على صاحب العمل.
  • المادة 74 التي تتناول إنهاء عقد العمل الذي لم تحدد مدته، حيث يتوقع في هذا الصدد إجراء عدد من التعديلات لحماية حقوق العمال.

في ختام مقالنا، تعرفنا على قانون العمل السعودي الجديد 2022 pdf وتحدثنا عن المقالات التي من المتوقع أن تتغير في نظام العمل في المملكة، بالإضافة إلى محددات ومعنى هذه التعديلات المخطط له، تعرفنا على نظام العمل السعودي الجديد 2022 pdf.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى