free website hit counter
أخبار العرب

وحدة الطول في النظام الدولي للوحدات هي

جدول المحتويات

وحدة الطول في النظام الدولي للوحدات هي الوحدة الأساسية لقياس الطول في النظام القياسي لوحدات القياس.

وحدة الطول في النظام الدولي للوحدات هي

إن وحدة الطول في النظام الدولي للوحدات هي المتر (بالإنجليزية: المتر)، حيث وحدة المتر هي وحدة قياس لقياس الطول والمسافات، ويعد المتر هو الوحدة الأساسية في النظام العالمي لوحدات القياس SI، حيث يتم وحدات قياس الطول على وحدة المتر، ويرمز الوحدة في المعادلات والحسابات الرياضية. الأصل في عام 1793 م، أصله، أصله، أصله، أصله، أصله، أصله، أصله. أكبر مساحة دائرة كبيرة، ولكن في عام 1799 ميلادي تم إعادة تعريف المتر المعيّن بالنسبة إلى الحالي عام 1983 ميلادي، وهو مساواة مساوية في الفراغ التام في 1/299792458 ثانية بالضبط.[1]

شاهد ايضاً: وحدة قياس نسبة الجسم ما؟

الوحدات العالمية أخر في قياس الطول

هناك العديد من الوحدات التالية:[2]

  • وحدة المليمتر (بالإنجليزية: Millimeter): حيث تبلغ مساحتها 1000 درجة، ويرمز هذا إلى الوحدة في المعادلات والصيغ بالرمز mm، وهي من وحدات النظام الدولي للقياس، لقياس المساحة القصيرة جداً.
  • وحدة السنتيمتر (بالإنجليزية: Centimeter): حيث حوالي 100 سنتيمتر، ويرمز لهذا الوحدة في المعادلات والصيغ الرياضية بالرمز cm أو بالرمز وكالة الوطن الاخبارية سم، وهي من وحدات النظام الدولي للقياس، لقياس الأقفال.
  • وحدة الكيلومتر (بالإنجليزية: كيلومتر): حيث حوالي 0.001 كيلومتر، ويرمز لهذا الوحدة في المعادلات والصيغ بالرمز km أو بالرمز وكالة الوطن الاخبارية كم، وهي من وحدات النظام الدولي للقياس، لقياس المسافات بين المدن والأماكن.
  • وحدة الإنش (بالإنجليزية: Inch): حيث تبلغ حوالي 39.37 إنش، حوالي الوحدة في الوحدة في المعادلات والصيغ بالرمز في أو بالرمز وكالة الوطن الاخبارية، وهي من وحدات النظام الإنجليزي والأمريكي للقياس، لقياس المساحة الصغيرة والعلمية.
  • وحدة القدم (بالإنجليزية: Foot): حيث تبلغ مساحتها حوالي 3.2808 قدم، ويرمز لهذا الوحدة في المعادلات والصيغ بالرمز، وهي وحدة من وحدات النظام الإنجليزي والأمريكية للقياس، لقياس مساحة الأجنحة.
  • وحدة الياردة (بالإنجليزية: Yard): حيث حوالي 1.0936 ياردة، ويرمز لهذا الوحدة في المعادلات والصيغ الرياضية بالرمز yd أو بالرمز نظام الوحدة الوطنية للقياس، لقياس مساحة الأجنحة الرياضية والأراضي.
  • وحدة الميل (بالإنجليزية: Mile): حيث تبلغ مساحتها حوالي 0.000621، ويرمز لهذا الوحدة في الرحالات والصيغ الرياضية، وهي وحدات النظام الإنجليزي والأمريكية للقياس، لقياس مقاييسها في المدن والأماكن.

شاهد ايضاً: وحدة قياس الزمن في النظام الدولي للوحدات si

وفي ختام هذا المقال نكون عرفنا أن وحدة الطول في النظام الدولي للوحدات هي المتر، حيث وضحنا شرح تفصيلي عن وحدة المتر، مع ذكر تاريخ تعريفات هذه الوحدة الدولية، بالإضافة إلى ذكر قائمة بأهم الوحدات العالمية الآخرى نموذجية في قياس الطول والمسافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى