free website hit counter
الأخبار

وصل إيطاليا بطريقة «غير شرعية».. لاعب بمنتخب تونس يثير ضجة


تونس – الخليج

تصدر الحديث في تونس، خلال الساعات الماضية، قضية الهجرة غير الشرعية لحارس النادي الصفاقسي، علي شلبي، حيث وصل إلى لامبيدوزا في ايطاليا، ونشر صورة له، وعلق عليها قائلاً «الحمد لله».

وجاء أول تصريح له عن أسباب هجرته إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، ما قاله عبر إذاعة «موزاييك إف إم» التونسية، حيث أوضح سبب هجرته قائلاً: «لقد تعرضت للظلم في منتخب تونس للشباب، وهو ما جعلني أفكر في الهجرة، رغم أن وضعي جيد في الصفاقسي».

وتابع بالقول: «تلقيت عروضاً من بعض الفرق الإيطالية، فقررت السفر إلى إيطاليا للعب، وإتمام دراستي العليا».

أضاف أنه تقدم بطلب للسفارة الإيطالية بتونس للحصول على التأشيرة، لكنه رفض في مناسبتين، فقرر السفر إلى إيطاليا على متن أحد قوارب الهجرة غير الشرعية.

وأنهى تصريحه بالقول: «كنت مضطراً للقيام بهذه الخطوة، وأنا الآن في مركز لامبيدوزا، وحين أغادره سأتصرف في الخطوات القادمة».

وكان أول تعليق من المدير الفني للشبان بالنادي الصفاقسي، معز التريكي، إنه تفاجأ مثل كل المسؤولين في فريق عاصمة الجنوب، بما أقدم عليه الحارس الصاعد علي شلبي.

وقال: «كان منتظماً في الفريق، ولم يكن هناك أي مؤشر يدل على أنه ينوي الهجرة.. وبالنسبة للعروض التي تلقاها، نحن في النادي الصفاقسي لا علم لنا بها، وكان عليه إعلام إدارة الصفاقسي، التي كانت ستجد له الحل الأنسب».

ويذكر أن علي شلبي يبلغ من العمر 18 عاماً، وتحصل مؤخراً على شهادة الثانوية العامة وكان حارساً أساسياً لفريق الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى