free website hit counter
أخبار العرب

31 الجاري موعد إعلان القائمة النهائية للطلبة المواطنين المقبولين في “البعثات ” للعام الدراسي المقبل

أفادت وزارة التربية والتعليم بأن القائمة النهائية للمقبولين في برنامج إعلان الفصل الدراسي الأول “خريف 2023 ″، يوم 31 مايو الجاري، بعد استكمال نواقص طلبات التقدم للعام الدراسي 2023-2024، خلال أبريل الماضي.

وحدّدت الوزارة والطلبة الملتحقين بالدراسة بالدراسة (بكالوريوس، أو ماجستير، أو دكتوراه) الذين يرغبون في التحول في بعثة، وأخيراً طلبة برنامج التبادل.

استمرار عملية اختيار المبتعثين 10 لتوفر مقاعد محدودة للابتعاث، منهاجتها نتائج الأكاديمية السابقة، ونتائجه في امتحانات القبول الجامعي، ومستوى الجامعة، ومدى الحاجة إلى التخصص المراد دراسته. موعد تقديم الطلب

ويجب أن يكون المتقدم من قبول أكاديمي للدراسة، وأن يكون المتقدم مقبولًا لدراسة أكاديمي، ودولة محددة للابتعاث من قبل الوزارة، لدراسة فصل أو فصلين دراسيين متتاليين، على أن تكون مؤسسة التعليم العالي ضمن أفضل 50 جامعة في التخصص.

موطن التوحيد حسب أفضل 200 جامعة في التصنيف العام حسب الوزارة في جميع دول الابتعاث ما عدا أمريكا وأستراليا. القيود المفروضة على الحدود الدنيا للتأهل للتقديم على طلب، ويجب تقديم الطلبات المطلوبة واحد فقط في فترة التسجيل للموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى