free website hit counter
أخبار العرب

التعليم العالي: 31 مليون جنيه لتأهيل بعض الجامعات للحصول على


12:30 ص


السبت 03 يونيو 2023

كتب- أحمد مسعد:

تلقى الدكتور أيمن عاشور تقريرًا، حول جهود وحدة تطوير التعليم العالي في دعم وتأهيل بعض كليات الجامعات الحكومية الدولية، وذلك من خلال تطوير البيئة التعليمية التي تسمح بالاعتماد على البرامج التعليمية ذات النطاق الأكاديمي التي تحقق مواصفات خريج مؤهل للمبادرة الدولية.

تبدأ وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي في مشروعات تطوير وتأهيل البرامج بالجامعات المصرية الدولية، والتي تبدأ في العمل في بداية العمل مع 12 كلية في خمس جامعات، وذلك بدعم من مشروعات ماليه حوالي 31 مليون جنيه للعمل على تطوير البرامج التعليمية بهذه الكليات وتأهيلها للاعتماد الدولي من مؤسسات دولية مُعترف بها.

وفي هذا الاطار، أعلن د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حصول كلية الإعلام على الاعتماد الدولي من مؤسسة (AQAS)، شيمثل تقييمًا مرجعيًا دوليًا للجودة في التعليم الإعلامي، والتحقق من الكلية الدولية للتعليم الأكاديمي، التعليم الأكاديمي، المستوى الدولي في مجال الإعلام الأكاديمي، المجال العلمي في رفع مكانة الجامعة في العالمية .

وقد أكدنا أن المناهج والمقررات العلمية بالكلية، أكدوا في منافساتها وتنافس في منافساتها في كليات المناظرة بالجامعات والأوروبية. كما أشادوا بمستوى الخطوط الجوية والخريجين والرحلات بين الكلية وسوق العمل.

وأوضحت د. حنان جنيد عميدة كلية الإعلام، الكلية بدأت في التأهل للاعتماد الدولي لبرامجها الأكاديمية الأربعة نتاج جهد كبير ومتواصل للعمل بالكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى