free website hit counter
أخبار العرب

«الفارس الشهم 2» تكمل 50 يوماً من العطاء لإغاثة متضرري زلزال سورية

أكملت، أمس، عملية «الفارس الشهم 2»، التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، يومها الـ50، والجمهورية وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، تعرض للجمهورية وكالة الوطن الاخباريةة، جراء الزلزال الذي وقع في الماضي، وتمثل، تسيير 171 طائرة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، بوزن بلغ 6510 أطنان.

السياحة الاقتصادية، التخطيط، الهندسة، الهندسة، التخطيط، الهندسة، الهندسة، الهندسة، الهندسة، وبناءً فرق صغيرة مدربة بشكل احترافي، على مساحة العرض الخاصة بالبحث والإنقاذ والمطابقة لأرقى والقوانين الدولية.

وكان لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الدور الأكبر في توزيع الطرود الغذائية والعناصر الغذائية، والاحتياجات الخاصة بهم دول المنكوبين والمتضررين جراء الزلزال في سورية.

وقال رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، منذ تاريخ 6 فبراير، وضع خطة خلفية النداء. السوري، الدعم اللوجستي الكامل، مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عملية الفارس الشهم 2، تحت قيادة العمليات المشتركة.

تصريح وكالة أنباء وكالة أنباء الإمارات (وام)، بعد وقوع الزلزال هرعت الفرق في الفضاء الخارجي لـ «الهلال الأحمر الإماراتي» في تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمتوسط ​​الإمارات، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمتجر الزلزال، كما تسيير إرسال جوازات الغذاء والمستلزمات الطبية إلى سورية، لافتاً إلى وصول وفد من «الهلال الأحمر الإماراتي» يوم 15 فبراير إلى أرض الميدان.

القطاع الصحي

ووضعت خطة النمو البديلة، وتقديم الدعم الطبي، وخطط الاستقبال الطبية، وخطط الاستقبال الطبية، والصحية، والصحّة السورية دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة السورية 10 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة الذكية للخدمات المقدمة للمتضررين، ومراكز تقديم المستلزمات الطبية من المستشفيات، منها مش التوليد والأطفال في اللاذقية.

الممتازة التعليمية

في 5 مارس الجاري، بدأت العودة تدريجياً إلى المدارس، العودة إلى المدارس، رغم أن السفن التابعة للأمم المتحدة، بدأت في توزيع أكثر من 10 آلاف حقيبة مدرسية ورسسية على محافظات سورية، في إطار إطار جهود الإمارات والإغاثية المتواصلة والوقوف إلى جانب الأشقاء في ظروفهم المشتركة.

أقام فريق الهلال الأحمر الإماراتي «خيمة دراسية»، موضوعها إلى موضوع الدراسة، للمساعدة في تعليم الأطفال الموجودين في الحقل الميداني للمكتب الميداني لأقامه الميداني في منطقة جبلة السورية.

وفي 12 مارس، وصلت إلى ميناء اللاذقية مساعدات إماراتية تحمل 1000 طن (37 ألفاً و 500 طرد غذائي)، سيرتها هيئة الهلال الأحمر ضمن عملية «الفارس الشهم 2»، امتداداً للمساهمات الإماراتية، وتأتي السفينة أكبر كمية تصل دفعة واحدة، ويتم توزيعها على المناطق المتضررة، بالتنسيق مع «الهلال الأحمر السوري».

المير الرمضاني

وكان سمو الشيخ حمدان، وممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجه بتوزيع 20 مليون درهم لتنفيذ برامج رمضان في سورية، ومع حلول شهر رمضان الكريم ؛ بدأت تعمل «الهلال» في تنفيذ حملات رمضانية تستهدف حوالي 160 ألفاً من الضرر، سواء المتضررة من جراء الزلزال أو مناطق عدة في سورية.

وتواصل التوزيع عام توزيع 5000 سلة غذائية، بالإضافة إلى برنامج لزكاة الفطر الذي يستهدف 5000.

و نهج القيادة الرشيدة واهتمامها بملف ذوي الهمم ذوي الاحتياجات الخاصة، نظم الفريق الميداني لـ «الهلال» ضمن عملية «الفارس الشهم 2» مبادرة إنسانية استهدفت هذه الفئة من الأشقاء السوريين ؛ توزيع توزيع عدد الكراسي الكهربائية المتحركة على «ذوي الهمم» ممن تصدعت منازلهم، وفقدوا عوائلهم جراء الزلزال في اللاذقية. جدير بالذكر أن «الفارس الشهم 2» تعد إحدى صور دعم الأشقاء في الجمهورية وكالة الوطن الاخباريةة السورية والجمهورية التركية، وزارة الخارجية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية»، و «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإشتراكية »، و« الهلال الأحمر الإماراتي ».

• حمدان بن زايد آل نهيان وجه بتوزيع 20 مليون درهم لتنفيذ برامج رمضان في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى