free website hit counter
أخبار العرب

القيمة السوقية لسهم «أدنوك للإمداد» تتجاوز 23 مليار درهم

قفز سهم شركة «أدنوك للإنتاج العام» في نهاية التداول، بنسبة 55.7٪، فوق سعر إدراجه في أول تداول للسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب السوق، فإن قيمة السهم سعر السهم بنهاية التعاملات إلى مستوى 3.13 دراهم، مقارنة بسعر الموضوع الأصلي، 2.01 درهم.

وارتفعت القيمة السوقية للسهم في جلسات تداوله فوق 55.4٪ بما في ذلك 8.257 مليار درهم، مقارنة مع 14.9 مليار درهم قيمتها المقدرة قبل التداول.

وشهد طرحه وفاطه عامه وفاكه وفاكه »طلباً استثنائياً، ما يجعله أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم في عام 2023، الشرق الأوسط أكبر في منطقة الشرق إفريقيا هذا العام حتى الآن بعد الاكتتاب العام لشركة« أدنوك للغاز »في مارس الماضي، حيث استقطب طلباً إجمالياً من المستثمرين زاد على 460 مليار درهم.

أعلى قيمة مستقيمة تصل إلى أعلى قيمة مقيمة عند الاستئجار.

وحقق الاكتتاب العام الأولي على حصة تمثل نسبة 19٪ في الأسهم المصدرة لشركة بلغت بلغت قيمتها 2.83 مليار درهم، وذلك بعد زيادتها من 15٪ الطلب الكبير من المستثمرين.

ويعد هذا الطرح العام الأولي التاريخي، التاريخي التالي، السابع، التالي، أسهم، سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ عام 2017، حيث يأتي هذا الاكتتاب العام بعد الاكتتابات الأولية لكل من «أدنوك للتوزيع» و «أدنوك» للحفر و «بروج» و «أدنوك للغاز».

وجمعت الاكتتابات العامة الأولية التي نفذتها «أدنوك» مجتمعةً حتى الآن أكثر من 29.38 مليار درهم، محققة طلباً إجمالياً بلغ 1.41 تريليون درهم، ما يعزز دور «أدنوك» المحوري في ترسيخ مكانة الدولة وجهة مفضلة لرؤوس العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى