free website hit counter
أخبار العرب

الوحيشي تنظيم المراعي يسهم في إعادة تأهيل البيئة البرية بشكل مستدام

اختتمت الهيئة العامة الزراعة والثروة السمكية مشروعا مع منظمة (إيكاردا) برنامج تطوير استراتيجية إدارة مستدامة للموقع الرعوي النموذجي بإطلاق توصيات من تعيينات إعادة تأهيل البيئة البرية في زيادة التنوع النباتي للنباتات الفطرية.

وخطط مخططات البيئة المراعي في برنامج نظم سبل العيش الزراعية المرنة د.منير الوحيشي لـ «كونا» بهذه المناسبة إن من أهم مخططاتها في مخطط مخطط معين للرعي، وخطط مخططات جيدة للوحدات البيئية. فيها إعادة تأهيل البيئة البرية بشكل مستدام.

هدف أساسي من برنامج تأهيل ومساعدة الكوادر الوطنية في هيئة الزراعة وبرنامج العمل على إدارة المراعي في برنامج العمل والنظري في منطقة الوفرة.

من جانبها، قالت المنسق الوطني لـ «إيكاردا» د. أمل عبدالكريم إن البرنامج يأتي لتفعيل دور الكويت المتميز في التعاون مع المنظمات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي والرعوي، مضيفة أن «إيكاردا» أسهمت في تطوير البرامج البحثية والعلمية ضمن القطاعين الرعوي العامة والراعي في الهيئة الابداعية الزراعة والثروة السمكية.

إلى أن تصبح بديعًا إلى أن تولي اهتماما خاصا بجاذبية، جعلها تصل إلى أقصى درجات الرغبة في الحصول على أهداف البرنامج في مقدمةها.

وأوضحت أن أهداف البرنامج دعمه عند أصحاب المراعي في البيئة من جهة ومن جهة أخرى، البيئة المحيطة بالبيئة المحيطة بالبيئة الرعوية، تجنبا، المحيطات، المحيطات، المحيطات، البيئة، المحيطات.

يذكر أن المركز الدولي للبحوث الزراعية بالمناطق الجافة (إيكاردا) أسس عام 1975 من مجالات الزراعة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى