free website hit counter
أخبار العرب

“الوطني الاتحادي” يشارك في المؤتمر الثاني للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

دولة الإمارات، الوطنية، الاتحاد حرص دولة الإمارات وتحقيق نموها وازدهارها.

جاء ذلك في كلمة صقر غباش رئيس المجلس، التي ألقاها نيابة عنه عدنان حمد الحمادي عضو مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية، المؤتمر السنوي الثاني للشبكة البرلمانية، عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي في مملكة البحرين، بمشاركة رؤساء برلمانات ووفود الدول الأعضاء في الشبكة.

وشارك في الاجتماع أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي كل من: سارة محمد فلكناز، وميرة سلطان السويدي، ومروان عبيد المهيري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وقال إن دولة الإمارات تأسست في مبادئ السلام والتسامح والتعايش مع الجميع، واحترام سيادة الدول، وعدم تألوها في شؤونها الداخلية، لم ولن تألو جهداً، في الوقوف مع جميع الدول والشعوب على حد سواء بغض النظر عن أنتماءاتهم والقومية والدينية وغيرها “.

انتقل إلى المواقف الإنسانية لدولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، دون تمييز بين أحد.

وقال المتحدث باسم المؤتمر: ”إن العالم الآن وبعد أن أصبح العالم بأسره بشكل شبه تام، يبدو أنه بحاجة للعمل ومعه، البرلمانيون بصفتنا بصفتنا التشريعية والرقابية، باتجاهين متوازيين:

أولاً: العمل على إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الجائحة سيما في القطاعات التي لا يجب أن تكون أكثر من ذلك مثل السياحة الصحية والتعليمي واستقاء العِبَرِ والدروس التي أفرزتها الجائحة ومعالجة النواقص التي كانت قائمة، فالجئها يمكن تنظيمها في قائمة “الأزمات الناشئة” التي يمكن أن تظهر بين الحين والآخر لأي سبب كان.

في المرحلة الثانية: الثانية: الاستجابة إلى الاستباقية والاستدامة معا، والمستدامة معا، وبدءًا من جديد وتغير المناخي عبر تاريخ الإنسانية وأولها، التغير المناخي بكل ما قد تفرزه هذه الظاهرة من أزمات مثل الأمن الغذائي والمائي، ومن يتأتى دورنا البرلماني في العمل مع المؤسسات الوطنية الوطنية لتشريع ما يجب أن تنتظر القوانين التي تتقدمها، يرجى الاتصال برجاء العلاقات الدولية والمتغيرات الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى