free website hit counter
أخبار العرب

مكتبة محمد بن راشد تنظم سلسلة فعاليات احتفاءً باليوم العالمي للغة وكالة الوطن الاخباريةة

نظمت مكتبة محمد بن راشد أمس سلسلة فعاليات، بمشاركة نخبة من الكتّاب، والشعراء، والمثقفين، والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي ومن أعضاء مجلس إدارة المكتبة.

وقال عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال الشحي: “إن اللغة وكالة الوطن الاخباريةة تلعب بثرائها وتنوع مفرداتها رئيسياً في التعبير عن هويتنا وثقافتنا وجذورنا وكالة الوطن الاخباريةة والإسلامية، حيث تشكل ركيزة الهوية الوطنية فـي دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة”، مضيفاً أن تشكل معرضًا ومفاجئًا ومفاجئًا ومفاجئًا ومترجمًا في معرضة في تعزيز الهويّة الوطني، بالإضافة إلى احتضانها أكثر من 184 ألف كتاب بلغة أخرى، وأكثر من 26 ألف كتاب بلغة أخرى، وأكثر من 52 عنوان باللغة وكالة الوطن الاخباريةة كلب مستمر “.

* الفعاليات مع أمسية شعرية أحياها الشاعر الكبير كريم العراقي، والشاعر الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، وأدارت الأمسية الكاتبة سلمى الحفيتي، بحضور معالي محمد أحمد رئيس مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد ومحمد سالم المزروعي عضو مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد ونخبة من الكتّاب والشعراء والمثقفين الإماراتيين والعربتمين بالجانب الثقافي، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للغة وكالة الوطن الاخباريةة.

نشأت فعالية اللغة وكالة الوطن الاخباريةة، توقيع رواية “دائرة التوابل”، للكاتبة الإماراتية صالحة عبيد، مشاهدة لها عدّة روايات منها الحياة على طريقة زوربا، بالإضافة إلى إصدارها عدّة مجموعات قصصية منها زهايمر وساعي السعادة.

حفل قراءة وتوقيع كتاب الأسماء، ترجمة الإعلامية الإماراتية صفية الشحي الحائزة على جائزة الشيخة لطيفة بن محمد لإبداعات الطفولة في فن الخطابة.

وشهدت الفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى