free website hit counter
أخبار العرب

هيئة جودة التعليم والتدريب تنظم لقاءً تعريفيًّا حول الامتحانات الوطنية التجريبية


نظمت هيئة جودة التعليم والتدريب ممثلةً في إدارة الامتحانات الوطنية لقاءً تعريفيًّا جميلًا حول الامتحانات الوطنية التجريبية للصف الثاني عشر، وذلك يوم الأحد 23 أكتوبر 2022، بحضور ما يقارب من 60 ممثلًا عن وزارة التربية والتعليم، ومديري المدارس، والمديرين المساعدين في المدارس الحكومية الثانوية »، في مقر الهيئة بضاحية السيف.
عقد اللقاء التعريفي ؛ لتعريف المشاركات على آليات العمل، المُتَّبَعَة لتنفيذ الامتحانات الوطنية التجريبية للصف الثاني عشر، المُزْمَعِ عَقْدُها في الفترة من الأحد 30 أكتوبر، حتى الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، عينة من طلبة الصف الثاني عشر في جميع المدارس الحكومية.
وفي هذا العام، قالت مدير إدارة الامتحانات الوطنية الأستاذة وفاء اليعقوبي: «إن الامتحانات الوطنية في مملكة البحرين، تمثل أداة لقياس الأداء للطلبة في الصف التاسع والصف الثاني عشر، وتتصف بالصدق والثبات، وطيًا جيدًا للمساهمة في تطوير النظام التعليمي في المملكة ».
وأوضحت اليعقوبي، مظهر الامتحانات الوطنية تُشَكِّلُ تقييمًا مستقلًّا ؛ مؤشرات التعليم في مملكة البحرين.
كما تدرس في جيدة الامتحانات الوطنية في التعليم الجيد في مقياس تدريسي، مقياس للمهارات اللغوية والحسابية التطبيقية، بالإضافة إلى قياس ما يمتلكه الطلبة من المعرفة التعليمية، كما تقيس مقدرتهم، معلنة المعرفة، واستنباط الحلول، مبينةً الصف الثاني عشر يستفيدون من الامتحانات الوطنية ؛ كونه محفزًا ودافعًا على التميز والتنافس الإيجابي، بالإضافة إلى الطابع الذي تحتاجه إلى تحسين.
هذا، وقد تم خلال اللقاء التعريف بالهيئة، وبإدارة الامتحانات الوطنية، ودورها في تنفيذ الامتحانات، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالامتحانات الوطنية التجريبية، وقطاعها التجريبي وأنظمتها. تم التعيينات في أثناء الجلسة التي تم تطويرها أثناء الجلسة التي تم تطويرها.

نظمت هيئة جودة التعليم والتدريب ممثلةً في إدارة الامتحانات الوطنية لقاءً تعريفيًّا شاملًا الامتحانات الوطنية التجريبية للصف الثاني عشر، وذلك يوم الأحد 23 أ ……………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى