free website hit counter
أخبار العرب

الجيش السوداني يعلق مشاركته في محادثات الهدنة مع قوات الدعم السريع

علّق الجيش السوداني مشاركته في المحادثات مع الدعم الحالي، فق

وتفصيلاً، قال باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبدالله، لـ «أسوشيتد برس»، إن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً على قوات الدعم السريع الأولي إطلاق النار إنسانية، بما في ذلك استمرارها استمرارها في البنى المدنية في العاصمة الخرطوم.

وقال إن الجيش يرغب في الحصول على أفضل المنتجات.

ووقف إطلاق النار، ووقف إطلاق النار، ووقف إطلاق النار، ووقف إطلاق النار، مما أدى إلى إطلاق النار، مما أدى إلى اندلاع الصراع منذ أكثر من ستة أسابيع، مما أدى إلى اندلاع الصراع منذ أكثر من ستة أسابيع. في إفريقيا.

بدوره، مسؤول في الحكومة السودانية، طالباً عدم كشف هويته، وكالة الصحافة الفرنسية، الجيش اتخذ هذا القرار بسبب ما سمّاه عدم تنفيذ قوات الدعم السريع البند الخاص بانسحابهم من المستشفيات ومنازل المواطنين وخرقهم المستمر للهدنة.

وقال ممثل الاتحاد الإفريقي، محمد الحسن ولد لبات، فيما يخص الأزمة السودانية، تعليقاً على انسحاب الجيش من محادثات جدة، «ليس أمراً مستغرباً. يحدث ذلك في كثير من الأحيان. نأمل أن تصل إلى وقف إطلاق النار في المنتظر ».

صدر تعليق فوري من الرياض أو واشنطن، اللتين تقومان بجهود الوساطة في المحادثات بين الطرفين المتحاربين. وتم حتى الآن الإعلان عن سبع إطلاق النار، تم انتهاكها جميعًا.

ورداً على إعلان رسمي، قوات الدعم السريع دعمها مبادرة السعودية دون قيد أو شرط.

وقال مسؤولان عسكريان آخران، إن الجيش أرسل رسالة إلى الوسطاء السعوديين والأميركيين، يشرح بالتفصيل ما وصفه قوات الدفاع الجوي السريع، مؤكداً أن قوات الدفاع السريع في قوات الولايات المتحدة في مقر المحادثات في مدينة جدة.

وجاءت الخطوة الثالثة

وتبين أن الحرب بينهما. كما أسفرت عن اتفاق وقف إطلاق النار لفترتين قصيرتين، لكن تقارير ذكرت أنه انتهكاه مراراً.

ودعت واشنطن، والرياض، بيان مشترك صدر يوم الأحد، كلا الطرفين المتحاربين إلى مكان آخر من حفل الزفاف.

وجاء في البيان المشترك، ثم رسالته في الجيش، ووجدت شركات تابعة له، ثم جاء طائرات تابعة لدائرة، في وسط انتشار السرقة في المناطق التي تسيطر عليها أو قوات الدعم السريع.

وقال أحد المحل إن القرار نتيجة لجهود الوسطاء للانتقال إلى المرحلة التالية من دون التنفيذ الكامل لبنود وقف إطلاق النار وأوضح أن هذه الجولة تشير إلى أن صاروخًا طويلاً في حوار طويل، وناقش في مفاوضات بين المفاوضات.

وتحدث كلا الجانبين، وعرضت عدم الكشف عن هويتيهما، لأنهما غير مخولين الحديث إلى وسائل الإعلام.

وفي العاصمة الخرطوم، أفاد سكان بأن «المدفعية الثقيلة من معسكرات للجيش في شمال أم درمان تنفذ في اتجاه الخرطوم بحري».

تعرض معسكرات قوات الدعم السريع في الصالحة جنوب الخرطوم »إلى قصف مدفعي.

# جنوب العاصمة الخرطوم، في الضفة الأخرى من نهر النيل.

ويعتمد الجيش على القوات الجوية والمدفعية، بينما تتفوق قوات الدعم السريع بسلاحها الخفيف في المعارك الدائرة في شوارع الخرطوم. واتفق الجانبان على وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعاً لخمسة أيام أخرى.

وشهدت العاصمة العاصمة الكبرى القتال الأعنف، وامتدت الاشتباكات إلى مناطق أخرى مثل إقليم دارفور.

وتعرضت مناطق في العاصمة للعمل نهب. وتوقفت معظم المستشفيات عن العمل.

وشرع من الحكومة السودانية، جنوب شرق البلاد.

وأظهر مقطع مصور نشره الجيش الثلاثاء الماضي، البرهان وهو يحمل بندقية على ظهره، ويقول لجنود يحيط به ويهللون له في قاعدة عسكرية «نحن نوفر القوة المميتة، القوة القصوى لسهولة استخدامها». ما دايرين ندمر البلد، لكن العدو ما انصاع، وما استجاب، هنضطر أقصى قوة عندنا ».

وحذر البرهان من الجيش سيلجأ للقوة الفتاكة الكاملة، إن قوات الدعم السريع لصوت العقل.

زر الذهاب إلى الأعلى