free website hit counter
أخبار العرب

السفير طارق البناي مرور 60 عاما على الانضمام للأمم المتحدة محطة مهمة بتاريخ الديبلوماسية الكويتية

أكد مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة لدى السفير طارق البناي أن مرور 60 عاما على انضمام دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة إلى دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة كان في حالة جيدة لدى انضمامه إلى دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة الذكرى السنوية لـ 60 عاما على انضمام الكويت إلى الأمم المتحدة.

العلاقات الكويتية – الأممية تحظى باهتمام من القيادة السياسية العليا، مؤكدا أن ما وصلت إليه العلاقة بين الكويت والأمم المتحدة هو بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة السياسية العليا وحرصها على المحافظة على مكانة الكويت.

تبحث في الكويت ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ

وشدد السفير البناي على دعم الكويت للأمم المتحدة في مساعيها الخيرة حول العالم والتزامها القوي بالمقاصد والمبادئ النبيلة للرسائل في ميثاق الأمم المتحدة تشكل نبراس العمل الدولي متعدد الأطراف والإطار الذي يحكم وينظم العلاقات بين دول العالم. واستعادة الدور الحاسم والمحوري للأمم المتحدة وأجهزتها، ولا سيما مجلس الأمن في تحرير الكويت في عام 1991 واستعادة سيادتها وشرعيتها، الأمر الذي جعل دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن راسخا في وجدان كل الكويتيين.

0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0+

وفي هذا السياق، أكد السفير البناي، أكد السفير البناي، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، استئناف المشاركة والحيوية العامة في مجال معين من العامة.

وعلى الصعيد الدولي، نوه بالشراكة المتينة التي تجمع الكويت مع الأجهزة والصناعات والبرامج الأممية المتخصصة في إطار دعم العمل الإنساني والدولي لرؤساء المعاناة عن الشعوب المنكوبة النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية.

السفير البناي بن مساهمة الكويت لخطط الاستجابة الإنسانية الأممية لكل من سورية وتركيا في مطار الزلزال عبر تبرعات شعبية خير دليل على هذا التعاضد الكويتي شعوب العالم التي تمر في أوضاع إنسانية صعبة.

وشعبها تأتي تأتي تأتي تأتيان معًا.

وجدد السفير البناي الجميل في هذه المناسبة معًا دعم الكويت للأمين العام للأمم المتحدة للأمم المتحدة رؤيا غوتيريس ولايته الثانية في مساعيه في ترجمة المعنونة (خط المشتركة) على أرض الواقع في منظومة الأمم المتحدة أكثر فعالية في مواجهة ومع مواجهة التحديات الحاضرة والمستقبلية التي تواجه العالم.

وجدد تأكيد مواصلة تحقيق أهداف التنمية في التنمية المستدامة في منطقة الخليج – الأممية خلال الـ 6 عقود.

زر الذهاب إلى الأعلى