free website hit counter
أخبار العرب

حمدان بن محمد: نقف على مشارف مرحلة هدفها ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للتجارة والاستثمار

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ودوا جميع أنواع وأدوار مختلف الدوائر والهيئات الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، ضمن إطار يكفل أعلى مستويات في تحقيق مستهدفات «أجندة دبي الاقتصاديّة D33» التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بداية العام الجاري، وفي مقدمتها جعلها تجعل دبي من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم.

الزيارة التي قام بها الزيارة التي قام بها بزيارة سموه، السياحة التي قام بها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أمس، مقر دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، حيث كان في استقبال سموهما المدير العام للدائرة، هلال سعيد المري.

جهود الدائرة

وأثنى سمو ولي عهد دبي خلال الزيارة على خطوات التنسيق بين مختلف المجالات ومشروعات المجالات الحيوية ضمن أعلى المستويات والنتائج منظومة التطوير الشاملة في دبي، ومن أهمها قطاع الاقتصاد والسياحة، ومن ثم توسعة الشراكة مع القطاع الخاص، وتمكين شركاته من توسيع دائرة إسهامها في تحقيق طموحات دبي في مسيرة هدفها أعلى المستويات ضمن إطار إطار عمل واضح من نموذجاً فريداً للتطوير موقع في مصاف أفضل مدن العالم للعيش والعيش.

مرحلة جديدة

وقال سموه: «نقف على مرحلة جديدة من التنمية المستدامة في مجال التنمية المستدامة، هدفها التركيز على التنمية الاقتصادية في مجال التنمية المستدامة، هدفها في مجال التنمية الاقتصادية في مجال التنمية المستدامة والرئيسية للتجارة والاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية والمنتجعات العالمية المحيطة .. وتسخير التكنولوجيا في خدمة ازدهار منظومة تستقطب اليوم أفضل العقول والأفكار من” تمكّنك من تحقيق النجاح في النمو في عالم الطيران ..

لقد أكدنا من جديد عهد دبي، استمرار ترسيخ كل العناصر التي من المنطقة التي من المنطقة المجاورة لها من الناحية الاقتصادية. وقال سموه: «نستمع بكل تقدير لأفكار شركائنا ومقترحاتهم، ولا ندخر جهداً في توفير كل ما من شأنه إنجاح أعمالهم… نعمل بروح الفريق الواحد لتأكيد السقف الاقتصادي، ورفع جودة الخدمات المقدمة لزوارنا من حول العالم».

شراكة متينة

وفي تغريدة لسموه على موقع التدوين «تويتر»، قال: «تقف دبي اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من النمو المدفوع برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطموحة للمستقبل… نموه شراكة متينة بين القطاعين الحكومي والجمعيات نضيف معها فصولاً جديدة إلى قصة نجاح جديدة. منذ عقود .. خلال زيارةتي لمقر دائرة الاقتصاد والسياحة اليوم اطلعت على تفاصيل منظومة عمل دؤوبة غايتها تحقيق مستهدفات (أجندة دبي D33) للسنوات الاقتصادية الـ10، لتكون واحدة ضمن أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم، مستمرون وتحويل الأفكار إلى فرص جديدة، لتكون دائماً صورة تكون المعلمة المُلهم للتنمية والمكان الأفضل للعيش في العالم ».

نتائج جاء

واستمع سموه، الجولة الأولى من العام الجاري، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة.

وقدّم المري شرحاً مفصّلاً مفصّلاً حول مشروعات ومستهدفات دبي الاقتصاديّة «D33»، وأوضح أنّ «دبي وصلت إلى مرحلة تجعلها تقدم للوضع في أوقاتب الصدارة، والتقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل، في رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والحرص على توثيق علاقات التعاون مع الشركاء من القطاع العام والجمعيات للوصول إلى مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) ».

أداء قوي اقتصادي

الاستثمار الأجنبي المباشر ؛ إذ تمكّنت من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2022، لتشهد، بنسبة 89.5٪ على أساس سنوي في الاستثمار الأجنبي المباشر، الاستثمار المباشر في عام 2022، رأس مال الاستثمار المباشر بنسبة 80.3٪ خلال ذات الفترة.

واستحوذت الإمارة على نسبة 4٪ من المشاريع الاستثمارية الأجنبية المباشرة الجديدة في العالم، بمساحة 1.9٪ مقارنة بعام 2022، وذلك بعد تسجيل 837 مشروعاً، برج دبي

تأسيس الأعمال

تكاليف الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2022 إلى 47 مليار درهم (12.8 مليار دولار) مقارنة بـ 26.07 مليار درهم في عام 2022، وتم استحداث الأرقام القياسية 38 ألفًا و 447 وظيفة في دبي في عام 2022 مقارنة بـ24 ألفاً و 932 وظيفة في عام 2022.

44٪ من العام 2023، فيما وصلت نسبة نمو الرخص المجدول

قطاع التصنيع

العنوان المرّي منجزات قطاع التصنيع ؛ إلى ذلك، تشير إلى أنه تم إنشاء قالب عام 2022، حيث تم إنشاء قالب في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، ليشكّل 8.6٪ المزيد من التكنولوجيا في الحلول الصناعية الصناعية، مساحة المكان ترسيخ مكانة دبي، دبي، منطقة صناعية.

وقال إن التنمية الاقتصادية لأجندة دبي الاقتصاديّة D33 والمتمثل في وضع الإمارة ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصاديّة في العالم في ضوء التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة… لتكون دبي المدينة الأسرع والأكثر أماناً واتصالاً بالعالم ؛ وأفضل بيئة عمل للاستثمارات الوطنية للإتصال ؛ والمدينة العالمية المساهمة في الاقتصاد، وبدءاً، عالمياً للاقتصاد والمستدام والمتنوع ».


حمدان بن محمد:

• «نقف على مشارف مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية المستدامة هدفها”.

• «أهمية تكامل التقنيات الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص ضمن إطار يكفل أعلى مستويات الكفاءة في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديّة D33».

• «تضيق تضبيط في المتغيرات العالمية… وتسخير التكنولوجيا في خدمة ازدهار منظومة عمل تستقطب أفضل العقول والأفكار من حول العالم».

• «نعمل بروح الفريق الواحد لتأكيد المعرض الدولي للنشر والخلف


دبي تتفوق على أفضل 3 وجهات عالمية

وسم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى شرح أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها على مستوى القطاع السياحي، وما تضمنته من مبادرات، إذ تفوّقت دبي على أفضل ثلاث وجهات عالمية ضمن مرحلة ما قبل عام 2022 وهي: لندن وبانكوك، من حيث حجوزات السفر، وذلك في عام 2022، الفترة الحالية من العام الجاري. حتى يتم رفع نسبة الإشغال الفندقي من 66٪ في عام 2022 إلى أكثر من 78٪ خلال الفترة من 2023 إلى أن تصبح أكثر لندن وبانكوك بنسبة 11٪ تقريبًا، وذلك وفق بيانات «أماديوس».

ولفت مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، نسبة 6٪ خلال هذا العام، رحلة السفر إلى عام 2022 مليار دولار (108 درهم) في عام 2022، وفقًا لتقرير صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة.

برنامج المشترك الحكومي

عام 2022، عام 2022، حكومة، حكومة، حكومة، الحكومة الحكومية، تخطيط المشاريع والمشتريات لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة، بنمو يزيد على 21.5٪ مقارنة بالعام 2022.


6.02 ملايين دولي

استقبلت إمارة دبي نحو 6.02 ملايين زائر دولي اختيار المسافرين 2023 »من موقع« تريب أدفايزر »، أكبر منصة للسفر في العالم، للعام الثاني على التوالي.

بيوت العطلات في دبي

شهدت بيوت العطلات في دبي خلال الفترة، حيث بلغ عدد الغرف في عام 2022. واستقبلت بيوت العطلات خلال الربع الأول من العام الجاري الجاري ما يزيد على 137 ألفاً و 144 زائراً. وتمثل مبادرة الاستجابة السريعة QR

التأثير في 11 مليون شخص

أســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 14.4 مليون زائر دولي في 2022.

وقد وضعت للأنشطة التي قامت بها الدائرة الفضائية في وضع خطة مرسلة إلى دبي ؛ التأثير الكبير في 11 مليون شخص في العام الماضي وحتى الوقت الراهن، كما أسكت الأنشطة التوعوية بجعل ستة ملايين شخص يفكرون دبي إلى قائمة الوجهات التي يفضلون استخدامها في العام الجاري وحتى 2025.

• رفع نسبة الإشغال الفندقي من 66٪ في العام 2022 إلى أكثر من 78٪ خلال الفترة من 2023.

• رحلات سياحية إلى رحلة سياحية …


• 89.5٪ النمو السنوي في الاستثمار الأجنبي المباشر المعلن عنها في 2022.

• 1.12 مليار درهم قيمة العقود والمشتريات لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة في الموت، 21.5٪ مقارنة بعام 2022.

• 30٪ زيادة في حركة تأسيس الأعمال في الربع الأول من 2023 مقارنة بالعلاقات من 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى