free website hit counter
أخبار العرب

«دبي الدولي» يتصدر مطارات العالم كأكبر محور للنقل الجوي

مطار دبي الدولي، مطار دبي الدولي، مطار دولي، مطار دولي في السعة المقعدية، وذلك وفقًا لبيانات نشرتها مؤسسة «أو جي» الدولية المزوّدة لبيانات وشركات الطيران.

الرحلات الجوية، رحلات الطيران، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، الرحلات الجوية، وافتتاح المزيد من شركات الطيران رحلاتها في «دبي الدولي».

وقالت مؤسسة «أو إيه جي» إن السعة المقعدية في مطار دبي الدولي على الرحلات الدولية سجلت بنسبة 2٪ على أساس يومي في يونيو الجاري 2023 مقارنة بمايو الماضي، مقابل نسبة نمو بلغت 1٪ لمطار «هيثرو».

وحلّ مطار «لندن هيثرو» في المركز الثاني مسجلاً 3.95 ملايين مقعد مجدول، تلاه مطار أمستردام الهولندي 3.25 ملايين مقعد مجدول، ثم مطار باريس شارل ديغول »الفرنسي الذي حل في المركز الرابع بـ3.23 ملايين مقعد مجدول، ومطار الجو الألماني في المركز الخامس ثلاثة ملايين مقعد.

وتفوق «دبي الدولي» على ثاني أكبر مطار في القائمة، وهو «لندن هيثرو» مقعد 680 ألف مقعد على الرحلات الدولية المجدولة في يونيو الجاري، بفارق تصل نسبته إلى 17٪. وواصل مطار دبي أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية» معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأميركي الذي سجل 5.3 ملايين مقعد في يونيو الجاري، فيما سجل مطار طوكيو الياباني نحو 4.3 ملايين مقعد على الرحلات الدولية والمحلية ليحل في المركز الثالث، تلاه مطار «دالاس فورت ورث الدولي»، مسجلاً 4.2 ملايين مقعد، و «لندن هيثرو» في المركز الخامس رقم 4.1 ملايين مقعد على الرحلات المحلية المشتركة.

وكان مطار دبي الدولي استقبل 21 مليوناً و 256 ألفاً و 489 مسافراً خلال الربع الأول من العام الماضي، فإن نسبتها 55.8٪ مقارنة بالربع نفسه الأولى التي تحقق فيها المطار هذا المستوى من الأداء منذ الربع الرابع من عام 2022، عندما بلغ متوسط ​​رحلات السفر سبعة ملايين مسافر. وبناءً على تلك المؤشرات، مؤشرات الأسهم، مؤشرات الأسهم، مؤشرات دبي، الربع الأول من العام الجاري.

• 21.25 مليون مسافر استقبلهم مطار دبي الدولي خلال الربع الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى