free website hit counter
أخبار العرب

‏‏رئيس هيئة التنمية الصناعية: “مصر لديها قاعدة صناعية كبيرة


07:57 م


الثلاثاء 23 مايو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قطاع التنمية الصناعية في مصر بعد عام 2011 حدث في كثير من الأحيان في بعض الأزمات والتراجع في بعض القطاعات، وبالطبع فإن النسبة هي التي تراجعت إلا أن هناك قاعدة صناعية قوية في مصر في عدة قطاعات صناعية. استعادة وضع ومكانة مصر في قطاع الصناعة.

يمكننا أن نجعل الحياة طويلة جدًا في برنامج الحياة “عبد الكريم” في برنامج “الحياة اليوم” لبرنامج “الحياة اليوم”، موضحًا أن الصناعة تحتاج لخطة طويلة الأمد عكس التجارة التي يمكن أن تتغير ما بين يوم وليلة.

، جلسات الحوار الوطني توقفت لمناقشة التحديات التي كانت تواجهها الدولة المصرية في الفترة وكيف يمكن أن تكون دولة في الصناعة وأهمية الارتقاء بمستوى عالي من الصناعة، قائلًا: “أهم مؤشر على زيادة الصناعة هو مؤشر الصادرات”،.

وأردف، الرئيس السيسي، دعا إلى ارتفاع الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار لتعميق وتوطين المحلي، موضحًا أن سلاسل الإبط بعضهم البعض وأعتمدوا على سوق وحيد أو دولة وحيدة في منتجاتهم ومستلزماتهم.

“عبد الكريم” أن الدولة تسعى لزيادة دعم بعض القطاعات ونمو الصناعات فيها وأن يكون هناك تخطيط صناعي مستقبلي بمراحل مختلفة، مثل قطاع الملابس والمنسوجات التي تعتبر قطاع واعد في مصر، وقطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة وهو مهم وقطاع الصناعات الهندسية ويمكن أن يزيد من القيمة في القطاع التجاري الهندسي ومشتقاته، قائلًا: “عدد كبير من الشركات العالمية في الصناعات الإلكترونية والكهربائية في مشاريع ضخمة في مجال الموبايلات والتوجيهات الكهربائية والمنزلية والصناعات الإلكترونية والصناعات الإلكترونية المعلومات”.

ذكرت، أن الأزمات الاقتصادية الحالية فتحت فرصة لمصر لتستقطب وتنقل الصناعات الأوروبية وغيرها إلى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى