free website hit counter
أخبار العرب

مركز دبي المالي يُسجل نموا واعداً في الربع الأول

العروض الترويجية للوضع المالي العالمي، المركز المالي العالمي للشركات العالمية المرموقة، حيث تقوم شركات أعمال على “أبل”، “أرامكو”، “بيكر مكنزي”، “بيكر مكنزي”، “جيه إل إل” و “سترايكر” إلى جانب شركات أخرى بتأسيس وجود إقليمي خاص به من مركز دبي المالي العالمي.
وتعزز هذه الإضافات، وتظهر النتائج القياسية لعام 2022 التي تشهد تسجيل زيادة بنسبة 19٪ في نمو الشركات المالية المُسجلة، إجمالي عدد الشركات والشركات المتعددة الجنسيات
يعد التنوع الذي تم عرضه على الشركات التي قامت بعرضها، وذلك منذ أن أصبح منشورًا. حيث يعد مؤشرًا للمراكز المالية العالمية واحداً من المراكز المالية العالمية.
الشركات التي تم تأسيسها حديثًا مع شركة “أير ليكويد” الشرق الأوسط إفريقيا و “الباديس كوربرت سيرفسز مركز دبي العالمي المالي” و “أبل” و “أرامكو” للتجارة – دبيو “بيكر مكنزي” و “كومبلي بورت كونسلتينج” انفستكوم هولدينج ليميتد م 1 جروب ”و” جيه إل إل ”و” سترايكر ”.
ويؤكد أن الشركات الكبرى للشركات الكبرى في الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، أن تصبح مركزًا عالميًا، بدايةسهم أيضًا في ترسيخ مكانة عالمية المستوى العالمي. دعم قطاع الشركات المالية في مركز دبي المالي العالمي لتنمية نمو قطاع الخدمات المالية بشكل عام، مما يُسهم بشكل كبير في تحقيق المزيد من اقتصاد قطاع دبي.
وتستفيد الشركات المالية المُنضمة لمركز دبي المالي العالمي من السجل الحافل للمركز والذي يمتد على مدى قرابة 20 عاماً، والمستند إلى نظام قضائي فعّال يرتكز على مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يفوق تعداد الموظفين العاملين فيه 36 ألف وخبير يعملون أسمه أكثر من 4300 شركة مساهمة جسدية، ما يجعل المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميزة.
وقال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مركز دبي المالي العالمي إن المركز يضم حالياً أكثر من 3000 شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المالية، يؤكد مستوى الجودة والتنوع ضمن القطاع، والذي يمثل هذه الأسماء العالمية العريقة التي استهلت نشاطها ضمن المركز في الربع الأول من العام الجاري، على المرتبة الثانية من حيث المرتبة الأولى، مؤشر المراكز المالية في العالم، حيث يعد هذا المركز المالي العالمي واحداً من المراكز المالية فقط، و مؤشر الصفحة المالية العالمية .
بينما تعمل الشركات المالية في العمل في مركز استفيد من الخدمات، وذلك وفقًا لاستراتيجية 2030 الخاصة بالمركز. مستنداً إلى منظومته القانونية المتكاملة، تواصل المركز استقطاب المزيد من الشركات الكبيرة بما في ذلك من المرابطات وربطها بالأسواق النمو عبر منطقة الشرق الأوسط وأرباح آسيا وباقي دول العالم.
وساهم نمو معدلات نمو المبيعات في تحقيق المركز أعلى نمو سنوي للتوظيف على الإطلاق، بلغ 6،381 وظيفة جديدة في عام 2022. وارتفع العدد الإجمالي للشركات المُسجلة في التوقعات في المركز إلى 4،377 شركة في عام 2022 تبوأ المركز الأول المنطقة المجاورة الأولى مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى