أخبار العالم

إتمام عملية خروج القوات الأمريكية من أفغانستان بنسبة تزيد عن 95%

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أتمت عملية سحب قواتها من أفغانستان بنسبة تزيد عن 95%.

وجاء في البيان الذي صدر عن القيادة ، أن عملية خروج القوات لا تزال مستمرة ، وأن العسكريين الأمريكيين قد سلموا 7 مواقع كانوا يسيطرون عليها تحت سيطرة وزارة الدفاع الأفغانية، بالإضافة إلى تسليم 17 ألف قطعة من المعدات العسكرية الأمريكية إلى إدارة لوجستية بالبنتاغون من أجل إتلافها، ومعظمها عبارة عن وسائل دفاع غير قاتلة.

قائد القوات الأمريكية في أفغانستان يتنحى عن القيادة ويغادر البلاد

وتنحى الجنرال أوستن ميلر، قائد القوات الأمريكية في أفغانستان عن القيادة وغادر البلاد في هدوء، في خطوة رمزية لانتهاء أطول حروب الولايات المتحدة.

تعرض قاعدة أمريكية في حقل العمر النفطي في سوريا لهجوم بعدة قذائف

وفي كلمة ألقاها أمام حشد صغير خارج مقره العسكري في كابل، تعهد ميلر بـ”عدم نسيان من لاقوا حتفهم في القتال”، ودعا “طالبان” إلى “وقف موجة الهجمات العنيفة التي منحتها السيطرة على مساحات من الأراضي أكبر من أي وقت مضى منذ اندلاع الشرارة الأولى للصراع”.

وأضاف: “ما أقوله لطالبان هو أن عليهم مسؤولية أيضا. العنف الدائر يخالف إرادة الشعب الأفغاني ويجب أن يتوقف”.

وركب ميلر، وهو آخر ضابط أمريكي برتبة جنرال فئة أربع نجوم على الأرض في أفغانستان، طائرة هليكوبتر أقلعت من قاعدة عسكرية في كابل كانت لوقت طويل عصب الحرب التي بدأت قبل 20 عاما.

المصدر
رويترز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: فرنسا تطالب جميع رعاياها مغادرة أفغانستان بسبب تطورات الوضع الأمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى