أخبار العرب

«العالمية للألمنيوم» تنجز صفقة شراء شهادات طاقة نظيفة من «مياه وكهرباء الإمارات»

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، وشراء شهادات الطاقة النظيفة مقابل 1.1 مليون ميغاوات / ساعة من الكهرباء التي توفرها شركة مياه وكهرباء الإمارات، لدعم إنتاج «ألمنيوم سيليستيال» المصنوع بالطاقة الشمسية.

وتتبع هذه الشهادات استخدام الطاقة الشمسية المُنتَجة عن طريق «محطة نور أبوظبي»، واحدة من محطات الطاقة الشمسية المستقلة في منطقة سوي بإمارة أبوظبي، والمؤسسات 3.2 ملايين لوحة شمسية نحو 1 غيغاوات من الكهرباء.

صفقة شراء

تتعلَّق هذه المشاريع بإنتاج الطاقة الشمسية التي تنتج الطاقة الشمسية في أبوظبي، موضحاً أن هذه الشهادات ستُصدّق على إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 80 ألف طن من «ألمنيوم سيليستيال».

ولفت البيان إلى إنتاج إنتاج الشركة من «ألمنيوم سيليستيال» كل عام يعتمد على واردات الطاقة من شبكة الكهرباء.

وذكر «الإمارات العالمية للألمنيوم» أن نحو 60٪ من بداية الغازات المسببة للاحتباس الحراري في عملية صناعة الألمنيوم العالمية، ناجمة عن توليد الكهرباء فقط، لافتاً إلى استخدام الإمارات للطاقة الشمسية، يقلل من هذه الفترة بشكل كبير، يت بماماشى الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

مصدر جديد

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، «توفر هذه الخلفية لـ (الإمارات العالمية للألم) مصدراً جديداً للطاقة الشمسية المعتمدة لإنتاج (ألمنيوم سيليستيال)».

إقرأ أيضا:هل الاحتفال باليوم الوطني بدعة

وقد تم طرحه في العام الماضي. نقطة تحول في تاريخ الشركة وقطاع الألمنيوم بالكامل ».

خطة طموحة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، عثمان آل علي، إن الشركة تسعى إلى تنفيذ خطة طموحة للتحول في الطاقة، وتطوير قدرات توليد الطاقة الشمسية بشكل لدعم الشركاء الحاليين والمستقبليين.

: «نتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع (الإمارات العالمية للألمنيوم) لأداء رئيس في تحقيق أجندة الاقتصاد والاستدامة لدولة الإمارات»، لافتًا إلى شهادات الطاقة الرئيسية التي تربط بين طاقات الطاقة المتجددة.

شهادات الطاقة

I-RECs I-RECs

وشبكة، شبكة مياه وكهرباء الإمارات، الإمارات، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، استعدادات، استعدادات، استعدادات لبيع الطاقة النووية والنووية مولدة في أبوظبي.

إقرأ أيضا:اليمن.. توقعات بإعلان تمديد الهدنة.. والميليشيات تصعد خروقاتها

وتمكنت الشركة من إعادة التأهيل.

وفي عام 2022 أصبحت الآن اتفاقية مع هيئة كهرباء ومياه دبي. وقد أنتجت الشركة نحو 39 ألف طن من «ألمنيوم سيليستيال» خلال العام الماضي.

السابق
ترتيب مجموعات كأس العالم 2022 بعد نهاية الجولة الأولى
التالي
البرتغال وغانا خامس مباراة تشهد 5 أهداف بالشوط الثانى فى تاريخ المونديال

اترك تعليقاً