free website hit counter
أخبار الصحة

اعرف نجمك.. شوقى غريب قائد إنجازات منتخب الفراعنة

اعرف نجمك .. شوقى غريب قائد إنجازات منتخب الفراعنة

يعتبر شوقي غريب المدير الحالي المقاولون العرب أحد نجوم الكرة المصرية سواء المستطيل الأخضر أو ​​موقع التدريب ولد غريب في 26 فبراير 1959 بمحافظة الغربية ولعب لنادي غزل المحلة. المنتخبات الوطنية كوكبة من نجوم كرة القدم في أواخر والثمانينيات، كان غريب أفضل لاعبي خط الوسط في ذلك العصر.

تولى شوقي غريب تدريب مصر تحت 20 من 2000 إلى 2001 وفريق تحت 21 من 2001 إلى 2004، وفي نفس الموسم تدريب اتحاد الإسكندرية قبل أن يتولى منصب المدير العام العام للمنتخب للمنتخب. مع الأستاذ شحاتة عام 2005، واستمر حتى 2011، للفوز بثلاث أمم أفريقية متتالية شقة 2006 و 2008 و 2010.

حقق فوز بالميدالية، حقق نتائج مذهلة بين الفرق في المجموعة في الأرجنتين 2001، وحقق نتائج مذهلة بين الفرق في المجموعة بمجموعة من اللاعبين الواعدين ظهرت ظهرت في الوقت.

وظهر شوقي في الدورات التدريبية للنادي بعد انتهاء تجربته، ليبدأ مع سموحة ويستمر مع الإسكندرية حتى 2013، ذلك تولى تدريب الإسماعيلي.

عاد شوقي إلى المنتخبات الوطنية لتولي تدريب الفريق الأول حتى 25 فبراير 2015. وفي الموسم قاد فريق إنتاج الحربي، وحقق نتائج ممتازة عام 2017، قبل أن يغادر الفريق الفريق لتولي قيادة المنتخب الأولمبي في 25 يناير 2022.

قاد شوقي المنتخب الأولمبي المصري للتتويج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة لأول مرة تاريخه، بعد فوزه منافسه منافسه بهدف ساحلين لواحد، وحقق المنتخب المصري جميع جميع ألقاب الفردي. وحصل المدرب شوقي غريب على جائزة أفضل مدرب في البطولة.

ولإكمال طريق، تمكن المنتخب الأولمبي المصري بقيادة النجمة من بطولة ألعاب طوكيو الأولمبية 2022 بعد وصوله إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والمنتخب والمنتخب شاركوا في الألعاب الأولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخها، وصعدوا إلى ربع نهائي البطلطلطل.

يدرب شوقي غريب فريق المقاولات العرب حيث تولى المهمة وقت صعب وأنقذ الفريق الدوري الدرجة الثانية في وقت قياسي الموسم الماضي.

اعرف نجمك .. شوقى غريب قائد إنجازات منتخب الفراعنة

اعرف نجمك .. شوقى غريب قائد إنجازات منتخب الفراعنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى