free website hit counter
أخبار العرب

«الإدراجات الجديدة» ترفع القيمة السوقية لـ «دبي المالي» 29% إلى 580 مليار درهم

أسعار أسهم شركات، وبقيت، أسهم، أسهم، أسهم، أسهم، أسهم، شركات، أسهم، أسهم بنسبة 0.51٪ بنسبة 0.51٪.

وحقق سوق دبي المالي نسبته 29٪ في القيمة السوقية، إلى 579.7 مليار درهم، نتيجة للإدراجات الجديدة وتحسن أداء الأسهم المدرجة، كما ارتفع قيمة التداول بنسبة 33٪ خلال عام 2022 حتى تاريخه، لتصل إلى 82 مليار درهم.

وعزز سوق دبي المالي مكاسبه في ختام تداولات أمس، وربح رأسماله السوقي نحو 3.5 مليار درهم، بالتزامن مع سهم مجموعة «تعليم القابضة»، بينما أغلق مؤشر سوق أبوظبي «فادكس 15» عند 10368.79 نقطة، فيما وصل مؤشر فوتسي سوق أبوظبي العام «فادجي »إلى 10392.3 نقطة، وسط سيولة تجاوزت 1.44 مليار درهم.

ووصل رأس المال السوقي للأسهم المدرجة إلى 3.23 تريليونات درهم، موزعة بواقع 2.65 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و 579.7 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.

واستقطبت الأسهم المحلية سيولة سهم من 1.83 مليار درهم، موزعة بواقع 1.44 مليار درهم في سوق أبوظبي، و 394.8 مليون درهم في سوق دبي، السهم التداول على نحو 408 ملايين سهم عبر تنفيذ نحو 24.7 ألف صفقة.

ورحب سوق دبي المالي، أمس، بإدراج مجموعة تعليم القابضة (تعليم). ويتوج هذا المثال، الجديد، عام، أسهم، أسهم، أنشطة، أنشطة عامة، إدراج عام في سوق دبي للإدراج والإدراج في عام 2010، كتابة فاعلية البنية الأساسية في دبي.

وتصدّر سهم مجموعة «تعليم القابضة» التداولات في سوق دبي المالي في اليوم الأول من تداوله، بلغت بلغت 86.89 مليون درهم، تعادل 22٪ من قيمة التداول في السوق والبالغة 394.86 مليون درهم، فيما حجم التداول على السهم نحو 31.38 مليون سهم تشكل نسبة 17.12٪ من أحجام التداول في السوق الذي بلغ 183.25 مليون سهم.

واحتفالاً بالإدراج، قرع رئيس مجلس إدارة «تعليم»، خالد الطاير، جرس افتتاح التداول في سوق دبي المالي، بحضور رئيس مجلس إدارة السوق، هلال المري، والرئيس التنفيذي لـ «تعليم»، آلان ويليامسون، والرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، حامد علي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين البارزين.

وكرست تداول أسهم الشركة تحت الرمز «TAALEEM» عقب إنجاز الطرح العام لأسهمها، عند الإدراج إلى ثلاثة مليارات درهم، لتصل قيمتها قيمتها عند الإدراج إلى ثلاثة مليارات درهم، قيمة السهم في الطرح العام ثلاثة دراهم.

نقطة انطلاق جديدة في شركة (تعليم)، إذ تبدأ اليوم مرحلة جديدة كشركة مساهمة عامة. ويعكس الاهتمام الكبير من المستثمرين العقاريين العقاريين وأكتتاب العام الأولي وتجاوز المستوى 18 مرة بإجمالي 13.7 مليار درهم ؛ قناعة المستثمرين القوية بقصة نجاح (تعليم) وبأسواق رأس المال في دبي ».

العلامة التجارية: «رويترز ”، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية. ورسالتنا في الأعمال التمهيدية علاوة على ذلك، فقد توسع السوق في تنويع أنواع الأصول من خلال تداول العقود الحكومية في العقود العامة للطباعة في العقود إلى جنب مع الأسهم وصوص الاستثمار العقاري والصديقة وفرض تقديرنا

بدوره، قال آلان ويليامسون: «يُعد الإدراج الناجح لتعليم في سوق دبي المالي، مدعاة للفخر الشديد بالنسبة لنا. نمو المستقبلي. وسنستفيد من حصيلة الاكتتاب البالغة 750 مليون درهم لتوسيع نطاق خدماتنا التعليمية عبر إطلاق أربع مدارس جديدة في مواقع متميزة في دبي وأبوظبي، الأمر الذي يمكننا تعليم وتحفيز طاقات الجيل القادم من الطلاب ».

في مجال نفسه، قال حامد علي: “نرحب بإدراج أسهم مجموعة (تعليم) في سوق دبي المالي في خطوة تعكس جاذبية السوق وقدرته على توفير حلول عالم المالية العامة للشركات الحكومية والعامية على حد سواء. الإعلانات التجارية، المحلات التجارية الجديدة، ومن المقرر أن تبدأ من العمل في قطاع الخدمات التعليمية، وشهد السوق أيضاً، لافتات على صعيد المستثمرين الجدد والمستثمرين في عاملة رائدة في مجالات التداول والتقاص العام وصناعة السوق، بما يُعزز جهودنا لجذب المزيد والمزيد من واقع مستويات السيولة وتنشيط التداول ».

يشار إلى أن سوق دبي المالي لم يطبق الحدود السعرية المُعتمدة لتحركات الأسهم في اليوم الأول لتداول أسهم «تعليم»، على أن يتم تدوينها في اليوم التالي للإدراج.

• الأسهم المحلية استقطبت سيولة من 1.83 مليار درهم.

• رأس المال السوقي للأسهم وصل إلى 3.23 تريليونات درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى