free website hit counter
أخبار العرب

“التغير المناخي والبيئة” تطلق المرحلة الأولى من مبادرة “تمكين” لزيادة نسبة توطين المهن الزراعية والبيطرية والتخصصات الفنية في مجالات عملها

الزراعة وعلوم البيئة

وتهدف إلى رفع نسبة توطين الوظائف الفنية من خلال استقطاب وتأهيل نحو 60 من الخريجين المواطنين كمرحلة أولى عن طريق تدريبي متكامل لحملة التخصصات (الزراعة، الطب البيطري، العلوم البيطرية والإنتاجاني)، حيث من المقرر بالبدء التدريبي على مدار 3 دفعات، كل دفعة 20 وذلك حتى نهاية عام 2025، وذلك حتى نهاية عام 2025.

إطلاق المبادرة خلال فعالية بحضور معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي، وبحضور الوكلاء المساعدين في الوزارة والمعنين من جميع أقسام الوزارة.

وخلال تنفيذ الاستعدادات، ستنتشر في بداية السباق

وقالت إن معاليها: “تسعى دولة الإمارات إلى تعزيزها من خلال إيجاد حلول حلول مجموعة من أهم تحدياتها وهي نقص في الصالحة للزراعة وندرة المياه، هو فرص الحصول على الفرص المتاحة لمعرفة هذه الأسباب فيها بما فيها الزراعة وعلوم الزراعة وزيادة مصادر الثروة من بينها. زيادة الإنتاج المحلي بشكل مستدام. تعكس مبادرة هذه الفكرة من خلال النظر تعد تعددة نواة لجهود أكبر تسعى إلى تغيير ملموس في القطاع الزراعي والغذائي في دولة الإمارات.

النمو معاليها: “تمتلك دولة الإمارات تجربة رائدة في أمنها، إنتاج الغذاء من المحاصيل الزراعية والثروة” تقوم بشكل كبير على التغيٌر المناخي في العالم ”.

وتوجهت معاليها للمنتسبين أردفت: “أنتم مبادرة يمكن أن تساعدنا على جانبنا على تقديم كل سبل الدعم من خلال التدريب لنراكم خبراء ورواد في مجالي الزراعة والبيطرة والالات الأخرى قريباً إن شاء الله لتنضموا إلى التعاون الوطني مع أمننا في المستقبل” “.

ويستكمل المنتسبون برنامج متكامل لمدة 6 أشهر من البرنامج. الاستثمارات التي تم إنشاؤها من أجلها

من المهام التي تقوم بها كما ستشمل جميع أنواع العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى