free website hit counter
أخبار العرب

الزراعة تأهيل الكوادر الوطنية لتطبيق برنامج عمل لإدارة المراعي

البيئة العامة الزراعة والثروة السمكية برنامجا للعمل علـــى ادارة المراعــي وتـوصـيــف انـواعـهـــا خبراء ايكاردا (المركز الدولي للبــحــــوث الـزراعـيـــة للمناطق الجافة).

وقال خبير البيئة وادارة المراعي في برنامج نظم سبل العيش الزراعية المرنة د. البرنامج تأهيل ومساعدة الكوادر الوطنية في المساعدة في برنامج العمل على ادارة المراعي في منطقة الوفرة الزراعية.

الوحيشي على سبيل المثال، أخذ عينات من نباتات المراعي من داخل المحميات وخارجها ودراستها موسم الذروة للنمو الذي يحدث في أشهر يناير وفهم ومارس وتقدير القدرة على استيعاب الانواع الرئيسية للنباتات الفطرية باستخدام نموذج قياسي خاص بمنظمة (ايكاردا).

الدراسة المتخصصة في مجال الدراسة والمتخصصين في مجال الدراسة في هذا المجال.

من جانبها، قالت أخصائية الاعلاف والمراعي في منظمة ايكاردا د. سوسن حسن إن من أهداف البرنامج التعاون مع الهيئة ضمن المرحلة الثانية من المشروع لتقدير القدرة الاستيعابية (100 هكتار) لتهيئة المناطق الرعوية، علما أن المرحلة استغرقت 10 سنين ووضعت خططًا لإعادة تأهيل هذه المناطق ضمن برنامج علمي مستدام.

من جهتها، قالت المنسق الوطني لايكاردا د. أمل عبدالكريم إن البرنامج يأتي لتفعيل دور الكويت المتميز في التعاون مع المنظمات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي والرعوي، مضيفة أن ايكاردا اسهمت في تطوير البرامج البحثية والعلمية ضمن القطاعين الرعوي والزراعي في الهيئة.

تصبح عند الرغبة في الحصول على تولي اهتماما خاصا عند تصديرها.

الباحثة، الحدائق العامة، الزراعة والثروة السمكية، الباحثة .. وأوضحت الرشيدي أن تؤمن مجتمعةً دعمًا في مجال حماية البيئة المحيطة بالمنطقة المحيطة بالبيئة المحيطة بالمنطقة المحيطة بالبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى