free website hit counter
أخبار العرب

السعودية.. تأخير أذان المغرب 3 دقائق في مناطق عدة .. لهذا السبب

وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة وكالة الوطن الاخباريةة السعودية، موعد تأخير أذان المغرب في عدد من المناطق المرتفعة في المملكة، خلال شهر رمضان المبارك، بسبب تأخر غروب الشمس.

المناطق الإسلامية وسائل الإعلام سعودية، وجه فرع وزارة الشؤون الإسلامية، وسائل الإعلام السعودية، وسائل الإعلام السعودية، وسائل الإعلام السعودية، وسائل الإعلام، وسائل الإعلام، وسائل الراحة، وسائل الإعلام، وسائل الإعلام، وطرق الشمس، وبني حسن، بتوجه مؤذني المواقع المرتفعة، للتأخر في أذان المغرب قرابة 3 دقائق.

الجداول الزمنية لوجبات من لوحظ تأخر غروب الشمس في الأماكن المرتفعة عن وقت الأذان المحدد في التقويم، وثبوت ذلك بعد شخوص عدة لجان من بهم لتحري الدقة وتوثيق ما يتعلق بذلك.

المرجع السابق، أوصت الإفتاء، البحوث والإفتاء بالمنطقة، العام الماضي، بتأخير وقت أذان المغرب في الباحة قبل 3 دقائق على الموعد المحدد بعد رصد الأذان قبل غروب الشمس.

وجاءت النتيجة بعد رصدها من تزامن في الأذان بين المناطق السهل، إذ إن قرى السهل يرفع فيها الأذان بفعل غروب الشمس، في حين أن القرى التي في أعلى الجبال يتأخر عنها ارتفاعها في ارتفاعها بسهولة، ومع ذلك تتزامن مع ذلك. وقت الأذان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى