free website hit counter
أخبار العرب

الكويت تعلن حل مجلس الأمة 2022.. والدعوة لانتخابات عامة في الأشهر القادمة

أعلن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الأحمد الجابر الصباح، حل مجلس الأمة 2022 المعاد بحكم المحكمة العليا في مارس الماضي “حلا دستوريا”.

جاء ذلك في كلمة وجهها نيابة عن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

A …………………………………………………………………………………………………………………….. a ………………………………………………………………………….. ……………………………………………………………. ……………… …………. تضمنها خطاب 22 – 6 – 2022 فما زلنا على العهد وبالدستور متمسكين وبالشعب معتزين صاحب الكلمة المسموعة في تقرير مصيره ”.

وأضاف أن “الخروج من تداعيات المشهد السياسي الحالي يتطلب منا الرجوع إلى الدستور باعتباره المرجعية ووثيقة الحكم والالتفاف حول الشعب وتنفيذ رغباته.. لهذا فقد آلينا على أنفسنا احترام إرادة الشعب وتعزيز الحكم وصون هيبة الدولة والالتفاف حول قيادة المقام السامي سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد، وعدم تجاوز سلطاته “.

عام: “ترتيباً على كل ما تقدم واحتكاماً للدستور ونزولا واحتراما للإرادة فقد قررنا حل مجلس الأمة 2022 المعاد بحكم المحكمة الدستورية حلا دستوريا 107 من الدستور والدعوة لانتخابات عامة في الأشهر القادمة”.

للمحافظة على الدولة إلى حالة جديدة، ودرءا لأنواع التعسف في استخدام السلطة قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية، وبدء التشغيل وإدارة الحكم في تكوينها ونظام حكمها “.

وكانت المحكمة الدستورية قضت في جلستها المنعقدة بتاريخ 19 مارس الماضي ببطلان مجلس الأمة 2022 لبطلان مرسوم حل مجلس 2022 وإعادة الأخي،
قتلة الأبطال الأسبوعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى