free website hit counter
أخبار العرب

المنظري لـ الأنباء أعداد إصابات كوفيد – 19 حول العالم بدأت بالانحسار

  • العازمي لـ «الأنباء»: الرعاية الأولية الأولية عن المنظومة الصحية ونبارك لأطباء العائلة بالخليج على إنشاء المجلس التأسيسي الخليجية لأطباء الأسرة
  • المحرزي لـ «الأنباء»: 100 مشاركة في الطب البديل و 44 السعادة في المؤتمر الطبي السابع عشر

مسقط – عبدالكريم العبدالله

تحت رعاية صاحب السمو رئيس «جامعة السلطان قابوس» د.فهد بن الجلندي آل سعيد، تم افتتاح المؤتمر الطبي الاقليمي السابع العالمي لأطباء الأسرة في مسقط سلطنة عمان، والذي استمر على مدى 3 أيام، علما أن السلطنة استضافت هذا المؤتمر المؤتمر من الرابطة العمانية لطب الاسرة وجامعة السلطان قابوس. وشارك في المؤتمر ما يقارب 300 طبيب وطبيبة أطباء أطباء اسرة، وأطباء مقيمون وممارسون عامون وطلبة الطب، فضلا عن مشاركة أطباء من مختلف الدول وكالة الوطن الاخباريةة والخليجية والاجنبية من بينهم مشاركات من الكويت ممثلين برئيس مركز اليرموك الصحي د.هدى الدويسان الرابطة الكويتية لطب العائلة د.محمد العازمي.

المؤتمر الاستعراضي للحوار في جميع أنحاء العالم، يرجى قراءة المرضى في جميع أنحاء العالم. .

وفي هذا السياق، قال مدير المكتب الاقليمي، النقل الصحي العالمية د.أحمد المنظري لـ «الأنباء»: المؤتمر الطبي الاقليمي السابع العالمية لأطباء الأسرة، والذي تم تنظيمه في دراسات وعلومه من الخبراء داخل الإقليم وخارجه، وآخر ما تم اليه بعده بعد مرورهم بإعلانه مع «كوفيد -19» لمدة 3 سنوات، والوقوف على ذلك بالنظام التالي

تعديل مع «الطوارئ»

تتعامل مع مختلف المشكلات الصحية وظهور مختلف الاوبئة مثل «كوفيد -19» و «جدري القرود» و «جدري القرود». تنتشر في عدد من دول الاقليم.

«كوفيد – 19»

وطمأن د.المنظري أن أعداد الاصابات بـ «كوفيد -19» بدأت تنخفض وتنحصر بشكل كبير، مشددا في الوقت ذاته للحذر من ظهور حروف جديدة و 6.5 ملايين حالة وفاة بسبب هذه الاصابات كما تم تسجيل 320 مليون إصابة في اقليم شرق المتوسط ​​وحوالي 340 ألف وفاة ناتجة عن هذه الاصابات.

المتحورات

أوضح د.المنظري أن المتحورات هي صفة أساسية لفيروسات، داعيا إلى التسلح بالثقة بالله سبحانه وتعالى ومن ثم بالعلم وبالطرق الوقائية التي تحمينا وتحمي الجميع بإذن الله من هذا المرض ومن الامراض الأخرى التي تتم معالجتها والعمل والعمل على إيجاد الحلول لها سبل الوصول والعلاج بشكل عام.

تأثير طبيب العائلة

تقديم خدمات طبية وكذلك مناسب لها، فضلا، قال رئيس رابطة أطباء العائلة والممارسين العامين، وتقديم الخدمات المناسبة، فضلا عن مفاهيم القيادة وادارة التغيير في الحقل الصحي، وعلاقة القيادة بالتغيير، هذا بالاضافة الى شرح نموذج من نماذج ادارة التغيير التي حدثت في الكويت، وهو مشروع العيادة المثالية لطب العائلة والذي حاز جائزة الكويت للابداع والتميز الشبابي، كما حصل ايضا على جائزة نجمة السلامة من وزارة الصحة.

أول عيادة

وأضاف د.العازمي أن مشروع «العيادة المثالية» هو عبارة عن أول عيادة في الكويت تعمل بنظام المواعيد والتي كان لها تأثير كبير في زيادة وقت الاستشارة الطبية وتقليل فترة الانتظار وتعزيز مفهوم طبيب عائلة لكل عائلة واكتمال الملف الالكتروني للمرضى، وزيادة الرضا الوظيفي للموظفين والمرضى، صحة الخدمات والين وظائِف الضغط على العيادات بسبب تنظيم المواعيد والاستفادة من الوقت بأقصى درجة ممكنة.

الضمان الصحي

معدل د.العازمي: أما المشروع الثاني فهو مشروع الضمان الصحي »عبر مستشفيات الضمان الصحي، والذي يعتبر أحد أوجه الكويت في الرعاية الصحية الأولية، حيث سيستخدم أول نظام HMO في الأوسط في المراكز الصحية والمستشفيات، مشيرا الى أن هذا النظام يساعد على الاوسط تطبيق مفاهيم طب العائلة على مستوى كبير ويساعد في زيادة واستمرارية معالجة المريض ذات الطبيب والامتثال لوقت الاستشارة الطبية وهي من 12 إلى 15 دقيقة باختلاف نوع الاستشارة الطبية، (to not not to be my class and my community)، وبنظام ترابط دقيق.

واوضح أن تصل خدمات الضمان الصحي والرعاية الصحية والخدمات الطبية المقدمة لتوفير أكثر من مليون و 800 وافد لتلقي الرعاية الصحية في مستشفيات الضمان، مما سيخفف من تقديم ضمان خدمات مميزة كونه التركيز على هذه الحالة، خير مثال على ذلك؟

الجمعية الخليجية

وبارك د.العازمي لجميع أطباء الأسرة مستوى دول الخليج الخليجية، مجلس التعاون الخليجي، صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، و رعاية سمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، حيث استمددنا من سموهما الحرص على توحيد الصف المشترك والعمل لما فيه مصلحة أبناء الكويت، عموما، علما أن الرعاية الاولية هي خط الدفاع الأول عن منظومة صحية والركيزة الاساسية التي يبنى عليها، رعاية صحية، النجاح في التعاون بين العلاقات الخليجية.

وزارة التربية والتعليم والخليج بالخليج.

دعم التعاون

وزاد د.العازمي: استلهمنا علاقة كويتية لأطباء العائلة هذه الصفحة الرئيسية حرص صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، في الرعاية الصحية والرعاية الصحية، وعضواً وعضواً جيدًا. مجال الرعاية الأولية والنهوض بها نحو الأفضل.

100 مشاركة

من المقرر أن يشار إلى أن المؤتمر العلمي ورمز المؤتمر العمانية، ورمز المؤتمر، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه، ورمزه. و «ارتفاع الدهون في الدم» و «الكوليسترول»، بالإضافة إلى التعامل مع المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة في العالم والخليج والوطن وكالة الوطن الاخبارية.

عوامل مشتركة

وأشاد د.المحرزي، إنشاء الجمعية الخليجية لأطباء الأسرة، حيث كنا نتطلع دائما لأن يكون لأطباء الأسرة جمعية خليجية توحد العمل المشتركة المشتركة المشتركة فيما بين أطباء الخليج والصحية وهي متقاربة جدا في دول الخليج، فضلا عن طرح فرص التعاون في المشاريع والبحوث هذه الفكرة من الدراسات والاستعراضات.

توصيات التعاون والارتقاء بالخدمات الصحية

فعّالة في النشاط، وهي:

تعزيز التعاون مع المنظمة العالمية لأطباء الأسرة (لونكا) ودراسة دائمة

الرعاية الطبية والعلاج في العلاقات العامة مجموعة الخليج للاستثمار في البحوث العلمية والبحوث الأخرى ذات العلاقة بطب الأسرة، المحيط بيئة محفزة للعمل البحثي.

٭ الإعلان عن توقيع اتفاقية تفاهم لتأسيس الجمعية الخليجية للطب الأسرة التعاون في هذا المجال.

دعم كويتي سخي لبرامج «الصحة العالمية»

مكتب المدير المكتب الاقليمي الصحة العالمية د.أحمد المنظري إلى منظمة المنظمة عن كثب عبر مكاتبها الموجودة في دول ومعسكرتها من المنظمات الأممية وبدعم من دول الإقليم، مسجلا في الوقت ذاته الشكر والتقدير للكويت بشكل خاص لدعمها السخي البرامج التي توفر منظمة منظمة الصحة العالمية، وكذلك المنظمات المحلية الأممية بما في رد المجتمع والمجتمع في الاقليم وداخل الاقليم أسبوع أفضل الخدمات الصحية.

الدويسان عرضت بحوثاً عن «كوفيد -19»

شارك رئيس مركز اليرموك الصحي واستشاري، وذلك من خلال عرض بعض المحاضرات عن المؤتمر، كوفيد -19 »مشاهدة لمشاركة لاقت استحسانا في المشاركين في المؤتمر، حيث قدمتها د.الدويسان بأسلوب علمي موثق.

تدوينة المنظري لـ الأنباء أعداد إصابات – 19 حول العالم بدأت بالانحسار على وكالة الوطن الاخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى