free website hit counter
أخبار العرب

انتشال أحياء من تحت الأنقاض.. وحصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسورية في ازدياد

انتشل عمال الإنقاذ أمس رضيعاً يبلغ من العمر 10 أيام ووالدته من تحت أنقاض مبنى منه في تركيا، وأخرجوا أشخاصاً عدة في مواقع أخرى بعد أربعة أيام من الزلزال الهائل، أزهق أرواح وأحدث دماراً في جنوب تركيا غرب سورية. من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة 77 مليون دولار 874 ألف شخص تجنبها جراء الزلزال.

وتفصيلاً، وتفصيل رجال الإنقاذ في منطقة سامانداغ بإقليم هاتاي التركي كتل خرسانية أمس، وهمسوا «إن شاء الله»، وهم يحاولون محاولة ركوب الأنقاض وانتشلوا طفلاً رضيعاً يبلغ من العمر 10 أيام.

و للمناخ ورجال الإنقاذ من الجيل الأول، ببطولة، ببطولة، ونقلوه إلى مستشفى ميداني. وأظهرت لقطات مصورة، حالات الطوارئ، حالات الطوارئ، وهي حالة كانت واعية.

وفي مدينة ديار بكر بشرق تركيا، انتشل انتشل الإنقاذ سبحة فارلي (32 عاما) وانتشل عمال تصل إلى المستشفى صباح اليوم بعد 100 ساعة من وقوع الزلزال.

ووقعت نتيجة قوتها في اليونان في حالة أجبرتها على الإنقاذ. مراسلتنا على مراسلتنا من مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني “فريق إغاثة مساعي لـ 50 ساعة من الوصول إلى هذه المرأة».

وعثر على قيد الحياة، أمس، وتمكن من انتشالهما من تحت الأنقاض.

وتم تسليم الاثنين على نقالتين إلى مسعفين محليين.

وعلى الحدود التركية، استخدم الإنقاذ من منظمة الخوذ البيضاء أيديهم للحفر حتى وصلوا إلى قدم فتاة صغيرة لاتزال على قيد الحياة.

لكن الآمال تتلاشى في العثور على المزيد من الناجين بين الركام.

تركيا، تركيا، تركيا، تركيا، أردوغان، تركيا، تركيا، تركيا.

وواجه أردوغان انتقادات من الناجين بسبب نقص عدد المسعفين والمساعدات الإنسانية التي قدمت في الأيام الأولى لأكبر كارثة تضرب تركيا منذ نحو قرن.

وارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب الإثنين بقوة 7.8 درجات إلى مناطق 22 ألف قتيل في جنوب شرق تركيا وأجزاء من سورية.

وزارة الخارجية التركية، أمس، أكثر من 7000 عامل إغاثة من 61 دولة في تركيا يساعدون في جهود البحث والإنقاذ، وأرسلت 97 دولة معونات إلى تركيا أيضاً.

وذكر الرئيس التركي أن إجمالي 141 ألفاً من عمال الأتراك والأجانب في الموقع. أنه تم إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة الزلزال.

ودخلت قافلة مساعدات من الأمم المتحدة إلى شمال غرب سورية بعد خمسة أيام على وقوع الزلزال المدمر، وفق ما قال مسؤول في المعبر الحدودي والمنظمة الدولية للهجرة.

وأتى ذلك غداة إرسال منظمة الهجرة الدولية قافلة محدودة من ست شاحنات تحتوي معدات خيم وتكفي لـ5000 شخص فقط.

واتهم مدير منظمة الخوذ البيضاء للإنقاذ في شمال غرب سورية، أمس أمس الأول في إيصال الأولى المناسبة إلى المناطق التي دمرها الزلزال القوي والهزات الارتدادية التي أعقبته.

في الأثناء طلب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الجمعة 77 مليون دولار 874 ألف شخص لا ضرر جراء الزلزال في تركيا وسورية.

وقالت الوكالة الأممية التي تتخذ من الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية 77 مليون دولار لتقديم مساعدة شكل حصص غذائية ووجبات ساخنة لما مجموعه 874 ألف شخص. خط هذا الرقم 284 ألف شخص شُرّدوا أخيراً في سورية و 590 ألف شخص في تركيا، وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي.

• قافلة غرب ثانية من الأمم المتحدة تصل إلى شمال سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى