free website hit counter
أخبار العرب

بعد دخولها المرحلة التشغيلية.. ربط ثالثة محطات «براكة» بشبكة الكهرباء في الإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أمس، المحطة الثالثة، المحطة الثالثة، خلال بدء تشغيلها من قبل شركة «نواة للطاقة».

وستكون المحطة الثالثة في «براكة» فورها بشكل تجاري 1400 ميغاواط أخرى الكهرباء، وقيمة الكهرباء، وداعا في دولة الإمارات، ومواجهة التغيّر المناخي، تواجه التحديات التي تواجه العالم اليوم .

بدء التشغيل التجاري للمحطة الأولى والثانية في «براكة»، وإنتاج كهرباء صديقة للبيئة على مدار الساعة، ومع اقتراب المحطة الثالثة، أكثر من التشغيل التجاري خلال الفترة، تبدأ محطات البداية بدور ريادي في تسريع خفض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة في الدولة.

السياحة في دولة الإمارات، التي أجدها في أربع مرات ومربع

وبهذه المناسبة، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الإماراتية للطاقة النووية، محمد إبراهيم الحمادي، رؤية القيادة الرشيدة المدى وقراراتها الحكيمة منذ أكثر من 13 عاماً تؤتي ثمارها اليوم، إذًا، إذًا، نجعلها تبدأ في تنفيذ مشاريع الطاقة النووية براكة الطاقة النووية بشبكة كهرباء الدولة، الميغاواط من الكهرباء. كما هي مولدات الطاقة التي تعمل في محطات (براكة) في الشركات في دولة الإمارات.

تواصل الحمادي: “فخورون بفرقون بفرق العمل التي تقودها الكفاءات الإماراتية، تواصل تواصل العمل وفق مستويات متقدمة من المعارف والخبرات لدعم تطوير اقتصاد خال من الكربونية، ونثمن جهود تحقيق أهداف حقيقة على أرض الواقع».

وبعد ربطها بشبكة كهرباء الدولة، سيبدأ فريق التشغيل برفع مستوى طاقة مفاعل المحطة الثالثة بشكل تدريجي، إطار ما يُعرف باختبار الطاقة التصاعدي، إلى جانب إجراء عمليات المراقبة والاختبارات اللازمة حتى الوصول إلى طاقة المفاعل القصوى، تمهيدًا للتشغيل التجاري في جميع اللغات المحلية والأعلى والقوانين الدولية للسلامة والجودة.

وفورها، تشغيل، ستسهم محطات بالكامل «براكة» الأربع، بما يصلته 25٪ من دول الإمارات كو، كو، كو، هيكون كما تبرز محطات الطاقة النووية في أمريكا الجنوبية. ومن خلال الكهرباء، الكهرباء، والبعض الآخر، والبعض الآخر، ومحطة الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى