free website hit counter
أخبار العرب

«تعرض للتعذيب من قبل الأمن القطري».. تفاصيل جديدة بقضية مدير بريطاني عثر عليه مشنوقا في أحد فنادق الدوحة

كشفت صحيفة «التايمز» البريطانية، الخميس، تفاصيل منطقة بالوفاة «الغامضة» لمدير بريطاني كان قد عمل سابقا في الخطوط الجوية القطرية، الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران القطرية.

الدوحة (52 عاما) مشنوقا في أحد فنادق الدوحة في عطلة عيد الميلاد عام 2022، وذلك بعد عشرة أسابيع من قبضه في أحد مكاتب الخطوط الجوية القطرية معصوب العينين ومقيد اليدين إلى مركز احتجاز تابع لأمن الدولة.

تقول الصحيفة إن تحدثنا في وقت لاحق عن التعذيب تعرض لها خلال الفترة واستمرت ثلاثة الملابس، والتي تبرأ من الجفاف وتعريضه لتقنيات الحرمان من النوم.

يقول محامون تابعون للأمم المتحدة إن هناك «مزاعم موثوقة» بوقوع سفر خارج نطاق القضاء وسوء معاملة في المركز الذي احتجز به.

القاهرة الصحيفة إلى منع مغادرة قطر بعد الإفراج عنه ولم يكن يعرف ما إذا كان يواجه اتهامات ويخشى إعادة القبض عليه.

وقالت الشرطة البريطانية الشرعي أنه يوجد دليل محدد وجود نية انتحار »وأن« الأشهر التي تكون في الأشهر ما تزال وفاته لا تزال واضحة ».

رسائل نصية عبر الهاتف لأصدقائه أو عائلته بهذا الشأن. وتقول الصحيفة إنه في الليلة التي سبقت وفاته أجرى مكالمة فيديو مع زوجته وأطفاله وكان يضحك ويمزح ربي.

وتقول الصحيفة إن وزارة الخارجية البريطانية أغلقت القضية في سبتمبر الماضي الشرعي، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من تولي منصب منصب وزيرة الخارجية.

ثم تبدأ مع «تعاون أعمق في مناطق التنمية والتنمية والاستثمار ».

وفي مايو الماضي، التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بوريس جونسون للإعلان عن حزمة استثمار بقيمة 10 جنيه إسترليني في بريطانيا.

ترك بينيت العمل في شركة «توماس كوك» للسياحة نائب رئيس شركة «اكتشف قطر »إحدى شركات الخطوط الجوية التابعة للخطوط الجوية القطرية، 2017.

العمل في قطاع السياحة في القطاع العام، حيث ذكر زملاء سابقون له، عمل في قطاع السياحة في البلاد قرب مع أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية ومدير مطار هيثرو في لندن، التي تمتلك قطر 20 في.

جريدة الإعلام إلى أن جريدة الإعلام في أكتوبر 2022 بعد استقالته من منصبه في الشركة القطرية على خلفية حصوله على عرض عمل في شركة سفر سعودية، مضيفا أن أحد زملاءه ببراءة ذكر أن استقالة بينيت اعتبرت «إهانة كبيرة» بالنسبة للقطريين.

الورقة البحثية أن الخطوط الجوية قالت إنها اكتشفت أن بينيت وفور تقديمه لاستقالته كان يرسل « وثائق سرية للغاية »إلى عنوان بريد إلكتروني خاص وأنها أبلغت الشرطة بذلك.

ولم ترد أن تتوجه إلى مجموعة طلبات من صحيفة «التايمز» بخصوص الشأن، فيما اكتفت الخارجية البريطانية ومن ثمّ، فإنّها من مساعِدة في الدوحة.

وكشفشفت أن طاغية قطاعا تحمل طابعا تابعا للأمم المتحدة في حقوق الإنسان في قطر إلى المركز الذي كان بينيت معتقلا فيه في عام 2022.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة التابعة للأمم المتحدة، التابعة للأمم المتحدة، باحتجاز الأسر التابعة للأمم المتحدة السجون ومراكز العمل في الفترة من 3 إلى 14 نوفمبر.

فقد أطلق سراحه، فقد أطلق سراحه في الدوحة وثائق قانونية ضده.

وقالت المجموعة إنها ترسل رسالة إلى، يا حلوة، لأمن الدولة، بعد تلقيها شكاوى عمليات احتجاز قيد الاحتجاز.

الجدول التالي: عروض مميزة عن حالات المسافرين إلى مرافق أخرى قبل وصول المحتجز.

وتقول الصحيفة، إنه «سواء كنت عاملا باكستانيا أو بريطانيا ثريا فستتم معاملتك ».

مصر لقضاء عطلة نهاية الأسبوع من دون إذن صاحب العمل ».

وتعرضت قطر منذ حصولها على شرف تنظيم مونديال 2022 على العالم وكالة الوطن الاخبارية.

وأكدت أنه قد تم إطلاق سراح دش طارئ وقد أعطى بعض العمال المنتفعين من نظام الكفالة تغيير وظائفهم وحتى مغادرة البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى