free website hit counter
أخبار العرب

تقرير: متوسط الإيجار في دبي يرتفع بنسبة 18% في الربع الأول

أعلنت “بروبرتي فايندر” عن نتائج أحدث تقارير “ماركت” الذي يرصد اتجاهات السوق العقارية.

الدرجة الأولى من العام الحالي رقمًا قياسيًا من حيث الأداء خلال العقد الماضي، حيث ارتفع عدد عمليات البيع بنسبة 52٪ على أساس سنوي لتصل إلى 30،952 أساسًا قياسيًا من عام 2022.

وحقق سوق دبي العقاري أعلى ربع سنوي على الإطلاق، بفضل الأداء الاستثنائي لمعاملات بيع العقارات على الخارطة، إذ سجلت مبيعات العقارات على الخارطة في دبي رقمًا قياسياً جديدًا بلغ 15،948 خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 8،467 خلال الربع الأول من العام 2022.

تحظى برؤية ازدهارها في دبي. وفي المتوسط ​​، أسعار أسعار الإيجار بنسبة 18٪، علمًا أن عائد الاستثمار مرتفعًا في مختلف أنواع الشقق في نفس الوقت.

وكانت كل من دبي هيلز إستيت وداماك هيلز 2 والبرشاء وجميرا وداماك هيلز من بين أفضل الخيارات للمستأجرين، حيث كانت داماك هيلز واحدة من بين أكثر المناطق ربحية، نظرًا لزيادة عائدات الإيجار. وبالمثل، ارتفع متوسط ​​أسعار إيجار الفلل في دبي بحوالي 29٪ خلال الربع الأول مقارنة ببعضها نفسها من العام 2022.

وعلى مستوى الأسعار متوسط ​​السعر للشقق خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 25٪ مقارنة مع الربع الأول من العام 2022.

وسجلت أسعار الفلل مساهمة بلغت 16٪ مقارنة مع الفترة من العام الماضي.

وأما لقطاع الإيجار، فقد حافظت شقق دبي مارينا ووسط مدينة دبي (داون تاون) وقرية جميرا الدائرية والخليج التجاري وأبراج بحيرات جميرا على مكانتها كخيار مفضل لاستئجار الشقق خلال الربع الأول من العام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى