free website hit counter
أخبار العرب

«جمارك دبي».. ضمن الـ 5 الكبار خليجياً لأفضل بيئة عمل للمرأة

نظمت دائرة جمارك دبي احتفالها بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية لعام 2023، تحت شعار «المرأة والملكية الفكرية: تسريع الابتكار والابداع».

وقال المدير العام لـ «جمارك دبي» الرئيس التنفيذي لموانئ وجمارك والمنطقة الحرة، أحمد محبوب مصبح، في كلمة رئيسية بالاحتفال، إن «(جمارك دبي) شارك في قائمة الأصدقاء، وأفضل بيئة عمل للمرأة ».

بلغت قيمتها في عام 2022 نحو 2.2 تريليون درهم بنمو نسبته 17٪، مقارنة بعام 2022، ووصول عدد المسافرين عبر الدولة في العام إلى 101 مليون مسافر، ما يدفعنا إلى ترتيب التجارة والسفر، وركوب الخيل، ووسط الخدمات التجارية والجمركية، وتيسير التجارة والسفر، للإسه

ام في تحقيق مستهدفات (أجندة دبي الاقتصادية D33)، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ».

نور الملكية

وكشف مصبح أن «جمارك دبي» تحقق تقدّمًا في مكافحة البريد الإلكتروني الخاص بك في بلدك في كسب قيمة حقوق الملكية الفكرية، والشراكة البنّاء مع جهات أخرى، حيث بلغ عدد حالات الملكية الفكرية التي تعاملت معها الدائرة في عام 2022 نحو 388 حالة، نحو 15 مليون قطعة بلغت قيمة بلغت 110 ملايين درهم، فيما بلغ عدد حالات الملكية الفكرية في الربع الأول من عام 2023 نحو 112 حالة، نحو 10 ملايين من قيمة بلغت قيمة بلغت 29 مليون درهم.

Backendendendendment on the space is on the number of helland it is at the is at the is at the off it is at the same time and has a number of your hellery، 175 ألف دولار من البريد المقلدة، فيما نظمت في الربع الأول من العام الجاري 24 عملية التدوير، فيما نظمت في الربع الأول من العام. 44 ألف قطعة من البريد المقلدة ».

مبادرات توعية

مبادرة توعية للتعريف بمخاطر وأضرار البضائع، شارك فيها ما يزيد على 10 آلاف مشارك، تم تقييد 350 علامة تجارية، و 160 وكالة تجارية، أما في الربع الأول من العام، فقد تم تقييد 91 علامة تجارية، و 86 وكالة تجارية، تم تنظيم 24 مبادرة توعية، إطلاق لافتة «جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية» في المدارس والجامعات 2023.

حقوق الملكية الفكرية الملكية الفكرية، إضافة إلى عرض كلمة المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وكرّم مصبح بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية 2023 شخصية عامة، حيث ذهب التكريم إلى كل من: مديرة نادي دبي للصحافة، الدكتورة ميثاء بوحميد، ومديرة «فرجان دبي»، علياء الشملان. كما سلم الجوائز للمدارس الفائزة بـ «جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية في المدارس».

وكرّم مصبح الشركاء، الاستراتيجيين للدائرة في حماية حقوق الملكية، و المتعاملين مع الدائرة في حماية تلك الحقوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى