free website hit counter
أخبار العرب

«خبز السبيل» تدعم الفئات المتعففة وترسّخ مكانة الإمارات الإنسانية

أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، المنضوي تحت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، عن إطلاق مبادرته الجديدة «خبز السبيل» الهادفة إلى مسانده والمسرعات المتعففة وفئة الأيدي العاملة من أجل المساندة في أوقات وأوقات اليوم في منافذ عدة.

وتهدف المبتكرة إلى عرض الخبز الطازج والمحتاجين، وذلك عبر أجهزة ذكية ومبرمجة، تتولى تحضير الخبز لوجوه، نموذج حديث ومستدام للعمل الخيري.

ويحقق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة مجلس الوزراء حاكم دبي، ومشاهدة أثناء مشاهدة مشروع كوفيد -19 »، مؤكداً سموه أنه« لن يمرض أحد. ولن يحتاج أحد. ولن يجوع أحد على أرض الإمارات، من دون أن يهتم الجميع ». وتوظف المبادرة التكنولوجيا لإنتاج الخبز، لمن هم بحاجة، وذلك من خلال أجهزة ذكية توفر طاقة حسب الطلب، وقد حصل عليه الفرد مباشرة من الجهاز في خطوات سريعة. وتتعاون مبادرة «خبز السبيل» مع مؤسسة «أسواق» بداية منافذ توزيع الخبز في عدد من فروعها (المزهر، والورقاء، ومردف، وند الشبا، وند الحمر، والقوز، والبدع).

الأعمال التجارية المخصصة للأعمال التجارية

وقال أمين عام مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، علي المطوع، إن «هذه الصورة نموذج للعرض المجتمعي المبتكر الذي يفتح باب مجلّة للجميع ويحدث حراكاً المجتمع شاملاً ويرسّخ روح التضامن والتكافل بين فئات مختلفة. نتطلع إلى توسيع نطاق الشراكة مع شركاء في المجتمع المحلي للوصول إلى أكبر من شريحة من المستفيدين ».

وقالت إن التعليم مديرة مركز محمد بن راشد للاستشارات العالمية لاستشارات الوقف والهبة، زينب جمعة التميمي، إن الوقف المبتكر يعتبر أداة تنموية في تعزيز الاقتصاد والتنمية، متابعة أن المجتمع الإمارات مجتمع الإمارات مجتمع متراحم متكافل. ونريد أن نبتكر حلولاً لصنع مستقبل أفضل وأسعد للشعوب ».

وقال المدير التجاري لشركة التجارة التجارية التابعة لشركة تجارة التجزئة، والشريك: «سعداء بأن نكون شركاء في مبادرة (خبز السبيل) التي تشكل شبكة مجتمعية يتعاونون فيها، وشريكان في شراكة متكاملة. ونتطلع إلى الخبز من خلال هذه المبادرة في عدد من فروعنا المختارة في دبي ».

ومشاركة ومساهمة في «مبادرة خبز» عبر تطبيق دبي الآن الذكي، أو أرسل رسالة نصية قصيرة على شبكتي «دو» و «» في الإمارات إلى الرقم 3656 اتصالات للتبرّع بقيمة 10 دراهم، أو على الرقم 3658 للتبرع بقيمة 50 درهماً، أو على الرقم 3659 للتبرع بقيمة 100 درهم، أو على الرقم 3679 للتبرع بقيمة 500 درهم. وباستطاعة أي شخص المشاركة في مبادرة «خبز السبيل» في مبادرة «خبز السبيل» في أي وقت ومن مكان عبر الموقع الإلكتروني: mbrgcec.ae

وللراغبين في التبرع بوقف خيري مستدام 2014 أثره بشكل يومي، يمكن أن تبدأ مجلّة في تبرع السبيل »بقيمة إنتاجية إنتاج السبيل كوقف حي المحتاج في مأمن قوت يومهم من الخبز دون مقابل.

كما يمكن للمتبرعين بالجوائز التي جمعتهم عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو من خلال التواصل على الرقم: 0097147183222.


تمكين الأسر المتعففة

كانت مبادرة من الأسرّة في الأسر التي كانت في الأسر المتعففة والفئة العاملة، فيما بينهم، فيما يتعلق بالمناسبات الخيرية. ويمكن لأي أداة إنتاج في مكان وجوده.

تبرع من خلال تبرعك من خلال عملية الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى