free website hit counter
أخبار العرب

دبي تسجل زيادة في معدل التحاق الطلبة بمؤسسات التعليم العالي الدولية بنسبة 8% للعام الأكاديمي الحالي

سجَّلت مؤسسات التعليم العالي الدولي في دبي، زيادة معدلات التحاق طلبتها بنسبة 8 في الرسم العام الأكاديمي الحالي 2022- 2023، وذلك بحسب تقرير حول بيانات قطاع التعليم العالي الدولي في دبي، أقيم إلى احتضان الإمارة لـ 30 تعليم عالٍ دولي تجتذب أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتمون إلى 169 جنسية وثقافة ويستفيدون من 618 برنامجًا أكاديمياً في مختلف التخصصات، ذلك تأكيداَ لمكانة دبي كوجهة ودولية مفضلة للتعليم والتعلُّم في قطاع التعليم وتعزيزا لعلاقة الجامعات الدولية بجودة الخيارات المتنوعة في الإمارة.

وقال مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي الدكتور عبد الله الكرم: “تشير هذه البيانات التي تشير إليها البيانات التي تم إدخالها في جزء من التعليم العالي في دبي 2022/2023 عن الطلبة والتعليمات التعليمية العالي وأعضاء الهيئة التدريسية، إلى مدى نمو وتنوع الفرص التعليمية لهذا القطاع الحيوي في دبي التعليم العالي والتعليم العالي والتعليم العالي الدولي بدبي لأعداد الطلبة ودولياً ودولياً، حددوا دبي فقط من أجل دراسة جودة التعليم العالي والتعليم العالي والتعليم العالي التعليم العالي في دبي بعناصر البحث البري والثنائي.
درجات جامعية في التعليم العالي ومؤسسة التعليم العالي في دبي.

وأبرز تنوع الفرص التعليمية التي توفرها قطاع التعليم العالي الدولي في إمارة دبي مؤسسة دولية وإقامة جاذبة للتعليم والتعلُّم، لافتات إلى أعداد تظاهر، حضروا، فقط إلى الإمارة، بلغت النسبة 12٪ العام الدراسي الحالي مقارنة بالعام الأكاديمي الماضي 2022/2022.

واستقطب تخصص “إدارة الأعمال” النسبة الأكبر من الرسائل التعليمية التابعة لشركة التعليم العالي الدولية بدبي بواقع 54٪ يليه تخصص “الهندسة” التي تستقبل 14٪ من الرسائل التعليمية بنسبة 8٪.

حوالي 60٪ من الطلبة الدراسين بمؤسسة التعليم العالي الدولية في دبي بدرجة الماجستير، و 7٪ بالبرنامج التأسيسي، و 2٪ بدرجة الدكتوراه.

ويتتبع التقرير المستجدات من قطاع التعليم الخاص في دبي، وذلك ضمن مبادرة هيئة المعرفة والتنمية التي انطلقت العام الدراسي الماضي، حدث إطلاق تقارير حول المعلومات المتعلقة بالقطاع المهم، وتعلم المجتمع التعليمي بكافة المعلومات المتعلقة بالمنهجية التي تهم تهم القائمين في العملية التعليمية حول المعلومات المتعلقة التدرج في بورصة دبي للرشيدة بالتعامل مع البيانات والمعلومات المتعلقة بباقة، ورشيقة، ورشيقة، ورشيقة، والرشيدة، والرشيدة، والرشيدة، والرشيدة.

جدول البيانات إلى 78٪ من الطلبة يلتحقون بمؤسسات التعليم العالي الدولية الدوام الكامل، فيما تم تسجيل زيادة بنسبة 21٪ في عدد البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي الدولية منذ العام الأكاديمي 2022- 2022. كما تشير إلى البيانات عدد الخريجين في مؤسسات التعليم العالي الدولية العامة الأكاديمي 2022-2022 بلغ 6992 طالبا، فيما التحق 81٪ من الخريجين بو الإثنين أو ببرامج الدراسات العليا خلال سنتين من تخرجهم. والتحق 69٪ من الخريجين بو الإثنين داخل الدولة. الطلاب أصحاب الهمم 303 طالباً وطالبة، حيث اختار 30٪ من أصحاب الهمم الملتحقين بمؤسسات التعليم العالي الدولية إدارة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى