free website hit counter
أخبار الفن والمشاهيرأخبار متنوعة

دي جي سكاي إلى العالمية إليكم التفاصيل

 

في بلدة غازية في الجنوب اللبناني بدأ الشاب غريب حياته العملية متنقلاً بين عدة أعمال حرّة لتقوده السبل إلى العمل في إعداد وتحضير منصات إحياء الحفلات الموسيقية، حيث انحصر عمله في تجهيز أعمدة الإضاءة وتوصيلاتها بالإضافة إلى ملحقاتها من ألعاب نارية وغيرها، الأمر الذي كان سبباً في تواجده في عدد كبير من الحفلات وخاصة حفلات الموسيقى الإلكترونية.

في مرحلة لاحقة تولّد بداخله حبّ لهذا النوع الموسيقي وقاده ذلك إلى محاولة صناعته حيث بدأ بأدوات بسيطة مستخدماً برامج خاصة على الحاسب.

طوّر أدواته فيما بعد وبدأ بإنتاج مقطوعات موسيقية خاصة به متخذاً لنفسه لقب دي جي سكاي (Djsky) المعروف به حالياً، وكان ذلك عام 2012.

بسبب ظروف المعيشة الصعبة في بلده توجّه سكاي إلى جمهورية غانا غرب أفريقيا ليستقرّ فيها ويؤسس لاحقاً شركته سكاي ميوزك (Skymusic) الخاصة بتنظيم وإحياء حفلات الموسيقى الإلكترونية، ويتابع عمله وصولاً إلى بدايته الموسيقية الفعلية حيث كانت مشاركته المتواضعة الأولى كمنسّق موسيقي (Dj) ليقدّم نتاجه الخاص على المسرح عام 2016.

في غانا، حيث الموسيقى الإفريقية تفرض نفسها، كان على سكاي أن يعمل بجدّ ويتحدّى الكثير من الظروف ويطوّر موسيقاه حتّى استطاع توسيع القاعدة الجماهيرية المهتمّة بسماعه، كما استطاع إدخال موسيقاه الإلكترونية الخاصة إلى غانا.

تمكّن سكاي خلال عام 2019 من جذب أنظار واهتمام عدة شركات عالمية قامت بدعوته لإحياء حفلات كبرى خارج غانا، وحقق خلال تلك الفترة انتشاراً جيّداً على وسائل التواصل الاجتماعي، ليتابع نجاحاته ويقوم عام 2020 بإطلاق مهرجاني (Hey ibiza) و (Sunset) في غانا، اللذين أصبح كلاهما فيما بعد حدثاً منتظماً يستضيف مشاهير من حول العالم.

بعد أزمة كورونا وخلال عام 2021 استطاع  سكاي العودة لإحياء حفلات على نطاق واسع وحقق انتشاراً كبيراً وخاصة بعد تأليفه لمقطوعة موسيقية تحمل اسم ميلاغروس تيمناً باسم ابنته الوحيدة، وقد حققت تلك المقطوعة نجاحاً كبيراً وعُرضت على شاشات تايمز سكوير في مدينة نيويورك، وتلا تلك النجاحات إطلاقه لفعالية (Amapiano plus) للموسيقى الإلكترونية عام 2022.

سكاي الذي أبدع في تأليف وإنتاج مختلف أنواع الموسيقى الإلكترونية ( ديب هاوس– تكنو – أڤروهاوس – أمابيانو…) استطاع حتى العام الحالي جذب أنظار أكثر من مليوني متابع على منصة انستغرام وحققت فيديوهاته مشاهدات تجاوزت ال50 مليون مشاهدة.

وفي حديث خاص مع السيد رامز ياسين – مدير العلاقات العامة لِ       سكاي في الشرق الأوسط – كشف عن التحضير لحدث موسيقي كبير سيحييه سكاي في مدينة الدوحة وسط قطر في سبتمبر/أيلول القادم، والذي سيكون أول حدث موسيقي يحييه سكاي في منطقة الشرق الأوسط بعد غياب طويل.

كما تحدّث ياسين عن أن حفل الدوحة سيكون بداية لسلسة لاحقة من الحفلات ستقام في عدة دول عربية وقد تم اختيار الدوحة بعد لفتها أنظار العالم من خلال استضافة قطر لفعالية كأس  العالم.

يُذكر أن السيد رامز ياسين الشاب السوري الأصل، رجل أعمال يقيم في الدوحة ويعمل استشاري لعدة شركات إنتاج متخصصة في إنتاج الأعمال الدرامية والفنية، إضافة لعمله الخاص في تنظيم الاحتفالات والمناسبات الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى