free website hit counter
أخبار العرب

“سالك” تجمع أكثر من 3.7 مليار درهم والطلب على الطرح يتجاوز 49 مرة

أعلنت شركة “سالك”، المشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي، اليوم عن الانتهاء من صياغة سجل أوامر الاكتتاب والاكتتاب العام لطرحها العام الأولي في سوق دبي المالي.

قيمته 1،867،500،000 من الأسهم العادية بما يعادل 24.9٪ من الأسهم الأسهم المصدرة في رأس مال “سالك”، مع سعر السهم بواقع 2 درهم لكل سهم عادي، مما نتج عنه زيادة عائدات عن 3.7 مليار درهم / 1 مليار دولار / مستحقة الدفع إلى حكومة ممثلة ممثلة بالدائرة المالية، بعد تعديل تكاليف بالطرح.

ما يزيد عن 184.2 مليار درهم / 50.2 مليار دولار /، مما يعني تجاوز الاكتتاب الأسهم 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة.

إذا كنت تبحث عن اسم بريد، فاستئجار البريد الإلكتروني أو ما تبحث عنه، فاستئجاره

العقار الفاخر من المستثمرين العقاريين من المستثمرين العقاريين، حيث الطلب على الاكتتاب 34.7 مليار درهم، مما يؤدي إلى زيادة تجاوزت 119 مرة.

يؤكد الطلب الهائل من المستثمرين على أسهم العرض الاستثماري المقنع للشركة بصفتها المشغل الحصري للتعرفة المرورية في دبي.

صورة مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة “سالك“ عن سروره بحجم الإقبال الكبير على الاكتتاب في أسهم “سالك” .. وقال: ”هذا دليل على ثقة المستثمرين العالميين في أسواق دبي المالية. بالإضافة إلى ذلك، بالإضافة إلى التنظيم والحفل، الذي يحافظ على استمرارها في خططها وقطاعاتها، بما يدعم النمو الاقتصادي للإمارة عموماً “.

بعض الطاير: “الاكتتاب محطة مهمة في مسيرة”، رمز فرصة لترسيخ نجاح الشركة، رمز تحصيل التعرفة المرورية لشبكة الطرق في دبي، وستسهم في الارتقاء في الارتقاء بين الطريق من خلال دورها المحوري في الحركة المرورية والرؤية المستقبلية في الإمارة “.

من جانبه، قال إبراهيم سلطان الحداد، الرئيس التنفيذي لـ سالك: ” وبعد 15 عاماً من العمل على التنقل في دبي، أصبحت الشركة اليوم في توسيم خططه التجارية للمدينة. ويبني هذا الطرح على الإرث الذي إرسته ‘سالك’، ويسعدنا أن نشهد هذا المنتدى على أسهمه من المستثمرين والدوليين.

بعد الانتهاء من الطرح العام الاولي لـ “سالك”، ستحتفظ حكومة دبي بملكية 75.1٪ من رأس مال الشركة. اكتتب كل من “صندوق الاستثمار الإماراتي” / من خلال بنك الإمارات دبي الوطني AM SPC /، ودبي القابضة، و ”شمال القابضة”، وصندوق صندوق أبوظبي للتقاعد، على 16.2٪ من الأسهم المطروحة.

مع مراعاة بعض الاستثناءات العرفية، ستخضع الأسهم المملوكة لكل المستثمرين الأساسيين قيد تداول مدتها 180 يوماً، بعد إدراج الشركة. إضافة إلى ذلك، وكجزء من طرح التطوير، وباعتباره لكل من شركة طيران دبي، سيتم حجز 5٪ من أسهم الطرح للإمارات للاستثمار وحجز 5٪ من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للطباعة.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم “سالك” في سوق دبي المالي في 29 سبتمبر 2022 تحت رمز “SALIK” التعريف الدولي للأوراق المالية “AEE01110S227”. الإدراج ستكون القيمة السوقية للشركة 15 مليار درهم “4.1 مليار دولار”.

وسيتم إعلام المستثمرين الذين شاركوا في الطرح من الأشخاص الطبيعيين الذين شاركوا في التداول الذين قاموا بإقامتهم عبر رسالة نصية قصيرة في 26 سبتمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى